عروس سيدتي /اناقة العروسين

ماذا تختار العروس: الفساتين الجاهزة أم الخياطة؟

فساتين زفاف لعروس متألقة
صور فساتين زفاف
فساتين زفاف للعروس الرومانسية
فساتين زفاف العروس الرومانسية
فساتين زفاف ناعمة
عروس2017

دّقت ساعة التحضيرات لزفافك، وأسئلة عدّة تتبادر إلى ذهنك، تتمحور حول شكل فستانك وفستان والدتك وصديقاتك وزينة الصالة وغير ذلك من الأفكار. لكن الهمّ الأول والأخير الذي يبقى لدى العروس هو فستانها والخيارات المتعدّدة أمامها؛ أتشتري فستاناً جاهزاً أم تستعين بخبراء في مجال الخياطة لتصميمه؟ وماذا عن التعديلات التي ستجريها على فستانها؟ متى، وكيف تنفّذها؟
وما الفرق بين فستان الخياطة والفستان الجاهز؟
لا يُمكن أن تميّز العروس بين الفساتين الجاهزة وفساتين الخياطة إلا عند الإطلاع على أنواع القماش المستعمل والخيوط التي أدخلت في تصميمه والأحجار التي زيّنته.
في أحيان كثيرة، نرى فرقاً شاسعاً بين أنواع القماش، لأنّ فستان الزفاف لا يجدر به أن يبدو "فقيراً"، بل الواجب أن تجذب قماشته الأنظار، بغضّ النظر عن شكله.
أول ما تفكّر فيه العروس هو ارتداء فستان لم يسبق لأحد أن ارتداه. لذا ستلجأ إلى الخياطة لتشرح شكل وتصميم فستان أحلامها. ومن دون شكّ، لا يُمكن أن يتشابه مع أيّ فستان لأيّ عروس أخرى.
تعتبر الفساتين الجاهزة خياراً مثالياً للعروس التي لا تملك ميزانية كبيرة. فبين تكاليف الخياطة الباهظة التي تتراوح ما بين 3000 دولار و10000 دولار وأجرة الخيّاطة ستدفع العروس مبلغاً عالياً.
الوقت عامل مؤثر عند التمييز بين فساتين الخياطة وبين الفساتين الجاهزة، فالأولى قد تستغرق ما بين 40 و50 ساعة لتنفيذها، أي حوالى 3 أيام، بينما الثانية يمكن شراؤها واستلامها مباشرة.
فكّري بطريقة عملية
قد لا تتقبل العرائس بمعظمهنّ فكرة استئجار فستان زفافها. لكننا إذا فكّرنا منطقياً، فإنّ الفستان هو لليلة واحدة فقط، وسوف ترتديه العروس لساعتين ربّما أو أكثر، قبل أن تغادر مكان الاحتفال، فهل يستحق دفع مبالغ طائلة؟ من جهة أخرى، يُمكن للتي تمتلك ميزانية كبيرة اختيار فستان يُناسب زفافها الفخم وميزانيّته الكبيرة. ولكنّ الحلّ الأمثل لتخفيف تكاليف الفستان هو زيارة محالّ الخياطة والسؤال عن إمكانية خياطة فستان بميزانية متوسّطة. فما رأيك؟ هل هو حلّ يُقلّل التكاليف؟

أضف تعليقا

X