نصائح مهمة لإنجاز العمل في وقت قياسي

قدم موقع (lifehack) الأميركي في تقرير له، عدداً من النصائح التي تساعد الأشخاص العاملين على انجاز العمل المطلوب منهم بطريقة أكثر ذكاءً وسرعةً، وفي وقت قياسي بالإضافة إلى زيادة إنتاجيتهم في العمل، ومن هذه النصائح:
- تجنب تعدد المهام: حيث يخطئ كثير من الناس في تحميل أنفسهم أعباء كثيرة في اليوم الواحد، وهو ما قد يعرضهم لكثير من الضغوط اليوميَّة، ويجعل فرصة الوقوع في أخطاء واردة جداً، فيجب أن تحدد المهام على حسب قدرتك والوقت المتاح لك.
- اختر بيئة مناسبة: إذا كنت تمارس عملاً يحتاج تركيزاً، فلا تجلس وسط الضوضاء، واختر أماكن مناسبة من حيث الهدوء والضوء والتهوية، لا تختر أماكن مظلمة، أو غير متجدِّدة الهواء، تناول مشروباً تحبَّه وتستمع به، واجلس على كرسي مريح، وابدأ العمل منتعشاً.
- التوقف عن استخدام الهاتف: من أكثر الأشياء التي تعطل إنجاز العمل هو الاستخدام المفرط لهاتفك المحمول فضلاً عن انشغالك بوسائل التواصل الاجتماعي، الذي قد يضيع الوقت من دون أن تستفيد منه.
- ترتيب المهام على حسب الأهميَّة: من الممكن أن نرتب هذه المهام على حسب أهميَّة كل واحدة منها، فبدلاً من أن ننشغل بمهام ليس من الضروري أن ننجزها في الوقت الحالي، أن نبدأ بإنجاز الأعمال المهمَّة التي يحتاجها العمل التي يحتاج تسليمها وقتاً محدداً.