شرطة دبي تضبط 3 متهمين يبتزون إمراة بنشر صورها

واصلت شرطة دبي فعاليات حملة «معاً ضد الابتزاز الإلكتروني» بالتنسيق مع هيئة تنظيم الاتصالات، وضبطت ثلاثة أشخاص من جنسيات دول أسيوية حاولوا ابتراز امرأة وتهديدها بصور خصوصاً حصلوا عليها من صديقها السابق الذي اشترك في الجريمة.
وتفصيلاً، تلقت شرطة دبي بلاغاً من امرأة من جنسية دولة أسيوية يفيد بأنها تلقت تهديداً من أشخاص لا تعرفهم يساومونها على صور شخصية لها، وحين تجاهلتهم في المرة الأولى فوجئت بهم يرسلون إليها رابط إلكتروني يحوي صورها فعلاً ما سبب لها انزعاجاً بالغاً خصوصاً، وأنهم طلبوا منها 30 ألف درهم مقابل عدم فضحها ونشر صورها في شبكات التواصل الاجتماعي.
فريق العمل حصل على إذن النيابة وأعد كميناً بواسطة المرأة للمشتبه فيهم وتم ضبطهم، وتبين أن أحدهم كان صديقاً سابقاً للمرأة، وفكر في طريقة للاستفادة منها مادياً فلجأ إلى ابتزازها بالتعاون مع شخصين آخرين.
وقال القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي اللواء خليل ابراهيم المنصوري، إن الوعي تزايد نسبياً لدى أفراد المجتمع تجاه أساليب معينة من الابتزاز الإلكتروني منها تصوير الضحايا عبر برنامج «سكايب»، إذ قلت هذه البلاغات إلى حد كبير، بعد أن وصلت إلى مرحلة صعبة خلال العام الماضي، وسببت مشكلات معقدة وصلت لدرجة تفكير بعض الضحايا في الانتحار.