بالفيديو.. غنت للعروبة فأسرت قلوب المستمعين!

3 صور

مقطع فيديو لعمل إبداعي يحصد ما يزيد عن 7200 إعجاب وما يفوق 16570 مشاركة وآلاف التعليقات بعدما أثار موجة مفعمة من الانبهار والتأثر الشديد من جمال الأداء وروعته، حيث يظهر المقطع فتاتين ارتديتا الأسود ووقفتا أمام حائط أبيض لتبدأ الأولى وهي الفنانة فايا يونان بغناء بضعة أبيات شعرية بصوت عذب مبهر، وتبدأ أختها ريحان يونان بوصف الوضع العربي بكلمات نثرية منمقة شديدة التأثير والبلاغة اللغوية، ثم تعود فايا لتغني عن كل دولة عربية منكوبة بصوت عذب مميز قلدت فيه الفنانة اللبنانية فيروز في أغنيتي "لبيروت " و"مدينة الصلاة"، وبعد التناوب المتناغم بين الأختين بين الشعر والنثر بصحبة الموسيقى الجميلة ختم المقطع بنشيد "يا موطني" الذي أثار دموع الجميلتين، ليشكل المقطع في نظر مستخدمي "الفيس بوك" حالة من الإبداع الذي ينطق بالجمال.

وقد أثار الفيديو العديد من التعليقات والتساؤلات، فقد تساءل المتصفحون عن هوية الجميلتين، وإذا كانت هناك أعمال أخرى لهما على نفس القدر من التناغم والإبداع، كما أثار المقطع العديد من المشاعر والآراء حول طبيعة الوضع السياسي البائس الذي تعيشه معظم الدول العربية حالياً كسوريا والعراق ولبنان وفلسطين، كذلك أثار المقطع جدلاً بعدما ذكر البعض أن الفتاتين ليستا من أصل عربي فهما آشوريتان وتعيشان في السويد، إلا أن الردود جاءت بأنهما قدمتا عملاً عربياً باللغة العربية الفصحى وبلاغة منقطة النظير، وأن عملهما ينبغي أن يحترم ويقيم ويكون قدوة ونموذجاً للفن الراقي المحترم البعيد عن الزيف والابتذال.


ومن بين التعليقات على المقطع ما يلي:


كتبت Enaam Najami: "ما شاء الله الجمال الشامل صوت وصوره واداء متميز".


وكتبت Azza Mahmoud: "صوت رائع واداء رائع ومشاعر تنطق بها العيون قبل الشفاه ما اروع الحزن عندما يترجم لكلمات تخرج من القلوب لتسكن قلوب اخري شكرا فقد ابكيتموني ثلاثتكم وكنت احتاج لبعض الدموع".


وعلق Hassan Mashal على الفتاتين: "اشوريات يعني عربيات من قبائل اشور وسوريات من سوريا قبل حضور الاسلام ومسيحيات من اتباع عيسى عليه السلام وبقوا على اشوريتهم وعلى سوريتهم وعلى دينهم. الذي اعترف به رسولنا محمد عليه السلام وبعد كل هذا نعود ونقول اشوري مسيحي طاء في الدين لله والوطن لأصحابه وستردون الى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعمل".

يمكنكم مشاهدة المقطع هنا: 
 

 

فتاة عربية أسرت #الوطن_العربي بصوتها بأدائها لأغنية لـ #العروبة#سوريا #العراق #لبنان #فلسطين#syria #iraq #lebanon #palestiina

Posted by Radio Gaza FM 100.9 on Monday, December 1, 2014