زوري "لشبونة" المتربعة على 7 تلال

7 صور

تقع "لشبونة" عاصمة البرتغال على تلال سبع شديدة الانحدار، في أقصى غرب أوروبا، وتعتبر واحدة من المراكز الاقتصادية الكبرى في القارة. وتعرف "لشبونة" كمدينة عالمية، لما لها من أهميّة في مجالات التمويل والتجارة ووسائل الإعلام والترفيه والفنون، كما تضمّ العديد من الميادين والصروح الدينية والمعالم التاريخية...
تتمتع المدينة بمناخ البحر الأبيض المتوسط؛ تتركز معظم أمطارها خلال ديسمبر(أيلول).

*من أبرز معالم "لشبونة" السياحية:
- "ساو خورخي":
تقع هذه القلعة في وسط مدينة "لشبونة". يعود تاريخ بنائها إلى العصور الوسطى، علماً أن المكان السياحي الذي يحضنها، يعانق بعض المباني الملحقة، بما في ذلك أنقاض القصر الملكي والحدائق وساحة كبيرة من المدرجات التي تتمتع بإطلالة بانورامية رائعة على المركز التاريخي لـ"لشبونة" ونهر "التاجة".
تستقبل القلعة الزائرين من التاسعة صباحاً حتى السادسة مساء، مقابل 8 دولارات أمريكية للراشدين.

- "بيليم": يبعد هذا البرج حوالي كيلومترين ونصف الكيلومتر من وسط مدينة "لشبونة"، على طول ضفة نهر "التاجة". كان بني هذا البرج، الذي يعرف أيضاً باسم "سانت فنسنت"، في القرن الخامس عشر، من قبل الملك جواو الثاني، كحصن لحراسة مدخل ميناء "لشبونة". يضمّ أربع طبقات مبنية من الحجر الجيري.
يستقبل البرج السائحين خلال أشهر الصيف، وذلك من العاشرة صباحاً حتى السادسة والنصف مساء.

- "المتحف الوطني": يقع المتحف في منطقة "بيليم"، ويعدّ واحداً من المتاحف الأكثر زيارةً في المدينة.
تمّ إنشاؤه في سنة 1905، من قبل الملكة اميليا، لإيواء مجموعة واسعة من عربات تابعة للعائلة المالكة البرتغالية، بما في ذلك عربات الأطفال التي كانت تستخدم في الغالب من القرن السابع عشر إلى القرن التاسع عشر. وتضم المجموعة أيضاً "الأكسسوارات" والسيارات والفرسان والعتاد والأزياء الملكية، وحتى الصور واللوحات.
يفتح المتحف أبوابه يومياً من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً، ما عدا الاثنين، علماً أن دخوله مجاني أيام الآحاد والأعياد.

- "المتحف المائي": يقع المتحف في "بارك داس ناسوي"، وهو ليس فقط أكبر حوض مائي داخلي في البرتغال، ولكن في أوروبا أيضاً. ويضم أكثر من 450 نوعاً مختلفاً من الحيوانات البرمائية، مثل: عقارب البحر الأحمر وثعالب البحر وأسماك القرش والقناديل والقنافذ وشقائق النعمان والقواقع البحرية والشعاب المرجانية والأخطبوطات.
يستقبل "المتحف المائي" الزائرين، يومياً، من العاشرة صباحاً حتى السابعة مساءً، مقابل 18 دولاراً أمريكياً للبالغين و12.5 دولاراً للأولاد.

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة