محمد بن راشد: المعارض الثقافـــية عامل رئيس في النهوض بثقافتنا ولغتنا العــربية

3 صور
زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مساء أمس، معرض دبي الدولي للخط العربي، الذي تشرف على تنظيمه لأول مرة بمركز وافي في دبي هيئة دبي للثقافة والفنون.
وقد تجوّل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في أرجاء المعرض، الذي يضم نحو 140 لوحة بين الخط الكلاسيكي والخط الحديث، وتوقف سموه عند العديد من اللوحات والحروفيات والزخارف التي أبدعتها أنامل وأفكار الخطاطين الإماراتيين والعرب، وآخرين من عدد من الدول الإسلامية والأوروبية.
يستمر معرض دبي الدولي للخط العربي في «وافي سنتر» حتى 15 مايو المقبل، ليتيح معروضاته للزوّار على مدار أكثر من شهر، إذ انطلق المعرض في 14 الجاري، بهدف تعريف الزوّار بتاريخ هذا الفن العريق، وأساليبه التعبيرية المتنوّعة، ومضامينه التاريخية والاجتماعية، وتقديم صورة جديدة له خارج إطاره التقليدي.
يذكر أن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، اقتنى بعض الأعمال المشاركة في المعرض، ونشرت الفنانة الشابة مريم البلوشي، التي تشارك بلوحة وحيدة في المعرض، على موقع «إنستغرام» تنويهاً تفخر فيه باقتناء سموّه للوحتها الوحيدة، معتبرة ذلك أكبر دعم لها في هذه المرحلة.