بالصور.. زوجان صينيان يتبنيان 40 يتيماً معاقاً

6 صور
في بادرة إنسانيَّة غريبة نوعاً ما اختار زوجان صينيان أن يتبنيا أطفالاً أيتاماً من ذوي الاحتياجات الخاصة، على الرغم من أنَّ لديهم ثلاثة أطفال، وعلى مدار 26 عاماً تبنَّت الأسرة الصغيرة أكثر من 40 طفلاً معاقاً، على عكس الأسر التي تختار عند تبنيها أطفالاً أكثر وسامة وصحةً.
وفي التفاصيل وفقاً لـ«اليوم السابع»، أنَّه في عام 1989 عندما كان الزوجان تشن تيناون وجوه جايران، في طريقهما إلى البيت عائدين من العمل، وجدا لقيطًا يظهر عليه أنَّ لديه إعاقة، وشعرا بالأسف تجاه الطفل، فأخذا الطفل وقررا رعايته مع أطفالهم الثلاثة الآخرين.
ومنذ تلك اللحظة قرَّر الزوجان أن يبحثا عن الأطفال الذين تم التخلي عنهم ويأخذانهما إلى المنزل لرعايتهم.
وعندما علمت الحكومة المحليَّة بأمرهما جاءت للتحقيق، وحينها عرضت عليهما أن تدفع لهما 150 يواناً عن كل طفل شهرياً، وذلك لعدم وجود أي مؤسسة للرعاية الاجتماعيَّة في ذلك الوقت.
وعندما بدأ عدد الأطفال في الزيادة وجدت الزوجة نفسها غير قادرة على تلبية احتياجاتهم ولا تجد الوقت لرعايتهم كلهم فقرَّر الزوج أن يترك وظيفته ليساعدها في رعاية الأطفال، واعتمد على زراعة الأرض كمصدر للدخل.
وفى البداية كان جيران الزوجين لا يقبلون بهذه الأسرة ويمنعون أطفالهم من الاختلاط بالأطفال الأيتام ويتجاهلونهم، ظناً منهم أنَّهم غير متعلمين أو ليسوا بمستوى النظافة المطلوب، ولكن في نهاية المطاف شعروا أنَّ الأطفال الأيتام مثل أطفالهم تماماً، وأصبحوا يقدرون الزوجين ويعتبرونهما قدوة.