الشيخة فاطمة بنت مبارك تطلق خطة استراتيجية لسيدات أعمال أبوظبي

أطلقت الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال الإمارات ومجلس سيدات أعمال أبوظبي؛ أول خطة استراتيجية خمسية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي 2015 – 2019.
جرى ذلك مساء في قصر روضة الريف خلال لقائها مريم محمد الرميثي، رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات ومجلس سيدات أعمال أبوظبي، مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية، وفريدة قمبر العوضي النائب الأول لرئيس مجلس سيدات أعمال الإمارات، ونخبة من عضوات المجلس.
وأشارت مريم محمد الرميثي إلى أن الخطة الإستراتيجية ارتكزت على رؤية حكومة إمارة أبوظبي والرؤية الاقتصادية للإمارة 2030، وموجهات خطة الإمارة، وعلى الخطة الإستراتيجية لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي.
ومن مشاريع الخطة إنشاء مشروع (إنشاء حاضنة الأعمال المتكاملة والمبتكرة)، والتي ستتم من خلالها رعاية ودعم ومساندة المبادرات ومشاريع الابتكار والإبداع التقني والعلمي والفني والخدمي.
أما المشروع الثاني فيرتكز على إعداد (دراسة مسحية حول واقع سيدات ورائدات الأعمال والعاملات في القطاع الخاص)، والتعرف إلى احتياجاتهن.
فيما يهدف المشروع الثالث (نادي ريادة الأعمال المبتكرة) إلى تشجيع المرأة على توليد الأفكار المبدعة التي يتم تطويرها وتنفيذها ومتابعتها.
أما المشروع الرابع (برنامج رخصة ريادة الأعمال المعتمدة) فسيقام بالتعاون مع إحدى الجامعات المتخصصة لتدريب وتأهيل سيدات ورائدات الأعمال والعاملات، وذلك ضمن الرخصة المنزلية.
فيما يهدف المشروع الخامس (حملة التوعية) إلى نشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وفق أفضل الممارسات محلياً وإقليمياً ودولياً.
يذكر أن الخطة ستمنح الفرصة كاملة للمرأة لتقول كلمتها في سوق العمل، وحجز مكانة متقدمة للإمارات في صفوف الدول صاحبة القرار في الشأن الاقتصادي العالمي.