السعودية في المركز 17 في أولمبياد الرياضيات للبنات

2 صور
ما زالت المملكة تحقق الكثير من الإنجازات العلمية، سواءً على المستوى المحلي أو العالمي، ومؤخرًا حققت المملكة المركز 17 من بين 30 دولةً مشاركةً من مختلف دول العالم في مسابقة أولمبياد الرياضيات للبنات في بيلاروسيا، كما حصلت على الميدالية البرونزية وشهادتي شكر وتقدير.
الدكتور عبد الرحمن القويزاني مدير عام الأولمبياد الدولي بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" قال عن هذا الإنجاز:" جاءت هذه المشاركة ممثلةً بوزارة التعليم بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، واللتين تعملان ضمن منظومة عمل واحدة تهدف إلى التحول لمجتمع معرفي واقتصاد معرفي، لذلك نحرص في مشاركاتنا الخارجية على عكس صورة إيجابية لما وصلنا له من تطور علمي في مختلف المجالات العلمية".
موضحًا أنّ الفريق العلمي تكون من 4 طالبات، شاركن في مسابقة أولمبياد الرياضيات للبنات في بيلاروسيا خلال الفترة من 25 جمادى الآخر إلى 1 رجب 1436 هـ، وقد حقق إنجازاً جديداً يضاف للوطن، حيث حصلت الطالبة شادن بن خلف الشمري من تعليم حائل على الميدالية البرونزية، أما الطالبة أمل بنت محمد مير من تعليم جدة والطالبة جود بنت توفيق إبراهيم من تعليم منطقة ينبع فقد حصلتا على شهادتي شكر وتقدير.
وتعتبر هذه المرة الثالثة التي تشارك فيها المملكة بهذه المسابقة، حيث شاركت للمرة الأولى في عام 2012م، وحققت حينها المركز 15 من بين 19 دولة مشاركة، وفي عام 2014م كانت المشاركة الثانية للمملكة، وحققت المركز 25 من بين 29 دولةً مشاركةً. بحسب الوئام
تجدر الإشارة إلى أنّ هذه المسابقة انطلقت عام 2012م في المملكة المتحدة بمشاركة 19 دولة، من بينها المملكة العربية السعودية التي شاركت بفريق ضم ثلاث طالبات، ولم يتسنَّ للمملكة المشاركة في العام التالي في دولة لوكسمبورج لظروف تنظيم المسابقة، إلا أنها شاركت في دورة تركيا عام 2014م.