ذوق كلاسيكي في منزل أنطونيو بانديراس

8 صور

باع الممثّل الاسباني Antonio Banderas وطليقته الممثلة الأمريكية Melanie Griffith، بعد انفصالهما، منزلهما الواقع في ولاية "كاليفورنيا" مقابل 16 مليون دولار أمريكي.
يمتدّ المنزل على مساحة 1400 متر مربع، ويحوي 7 غرف نوم و7 حمّامات و"استوديو" ومركزاً للياقة البدنية ومصعداً يربط بين طبقاته
.

تضفي الحديقة جاذبيةً خاصةً على واجهة المنزل الخارجية، إذ تبدو لوحة طبيعية لافتة؛ تتوسطها بركة سباحة، وتحوطها الورود والنباتات العضوية.
يتسلّل شعور بالفخامة الكلاسيكية إلى زائر هذا المكان، خصوصاً عند دخول البهو، الذي يتمتع بسقف مرتفع مزيّن بألواح معدة من خشب الجوز الداكن، وأرضيّة مكسوّة بالحجر البني، وسجادة كبيرة بطراز الـ"أنتيك". هناك، تمّ تثبيت أريكة جلدية على أحد الجدران، مقابل لوحة زيتية ضخمة. تتوسط نهاية مساحة البهو سجادة دائرية وردية اللون، حيث ترتفع طاولة ذات سطح زجاجي محملة بزهرية لافتة! للتماثيل والنباتات حضور بارز، إذ تنتشر بطريقة ذكية في بعض الزوايا لتضفي حيوية وأناقة.
تتألق غرفة المعيشة بديكور جدرانها، الديكور الذي يوحي وكأنها غرفة في قلعة أثرية! يكسو "الباركيه" أرضيتها، وتتنوع الأقمشة التي تغطي أثاثها بين القطن والمخمل والجلد.
بدوره، يكسو الخشب الفاتح جدران غرفة المطالعة، إذ تحوي بعض الرفوف التي تحمل الكتب والروايات. كما لا تغيب المدفأة عن هذه الغرفة، حيث تجتمع حولها جلسة مؤلّفة من أريكة ومقعدين يغطيها الجلد، كما تتشارك الاكسسوارات في طبع الهوية الكلاسيكية للمنزل الفخم.
تتخلل أجواء القصور الملكية حجرة السفرة المعبرة عن الفخامة، إذ تحضن طاولة مستطيلة قديمة العهد ومعدة من الخشب البني و10 كراس منجدة بالمخمل البني. يزدان سطح الطاولة بأواني الضيافة الكريستال، ومجموعة أخرى تملؤها الزهور. تحضن هذه الغرفة "كونسولا" مصنوعاً من الخشب البني المزخرف، بسطح محمل بالأواني الفضية وبزوج من الشمعدانات.
يمنح الأحمر القاني هوية غرفة النوم الرئيسة، حيث تتسلّل الفخامة إليها من خلال الحضور البارز للخشب البني المعتق. للإنارة دور في تألق التصميم السائد في ديكور هذه الغرفة، من خلال المصابيح الجانبية الكلاسيكية والثريا "الأنتيك" المتدلاة من السقف.

شاهدي أيضاً:

الطراز الإسباني في منزل ميغ راين المعروض للبيع