وأخيراً.. فائدة صحية هامة لتناول السكر

5 صور

كيف تشربين قهوة الصباح؟ إذا كنت تضيفين ملعقة صغيرة من السكر، فعلى الأرجح أنك تقومين بالإختيار الصحيح. وفقا لدراسة أمريكية جديدة فإن تناول كوب من الشاي أو القهوة مع السكر قبل حدث مثير للتوتر يسمح بتخفيض مستوى الكورتيزول. وهذه النتائج لم يتم تحقيقها مع إستخدام الـ"أسبارتام".

وفقا لدراسة أمريكية جديدة فإن السكر –حين يتم تناوله بإعتدال طبعا- يكافح الشدّة.

ومن أجل التوصل إلى هذا الاستنتاج، أجرى باحثون في جامعة كاليفورنيا تجربة على 19 امرأة تتراوح أعمارهن ما بين 18 _ 40 عاماً. وقد قامت نصف المجموعة بتناول مشروب يحتوي على سكر (الشاي أو القهوة)، في الصباح والظهر والمساء لمدة 12 يوماً. وقامت المجموعة الثانية بالشيء نفسه ولكن مع وضع الـ"أسبارتام" بدلاً من السكر. وخلال هذه الأيام لم يكن مسموحا للمشاركين بتناول مشروبات أخرى تحتوي على السكر، مثل عصير الفواكه أو المشروبات الغازية.

تجنب تناول الطعام القهري
قبل وبعد التجربة، نجح المتطوعون في اختبار رياضيات قام الباحثون من خلاله بقياس مستوى الكورتيزول من خلال فحوص اللعاب وكذلك إختبارات نشاط الدماغ بإستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي.
وكانت النتيجة أن النساء اللواتي تناولن السكر "الحقيقي" كانوا أقل توتراً من النساء اللواتي تناولن الـ"أسبارتام".

إن "تناول القليل من السكر قبل حدث مثير للتوتر مفيد" علاوة على ذلك، تسمح هذه العادة بتجنب تناول الطعام القهري المرتبط بالتوتر والشدّة، والمسؤول جزئياً عن السمنة. القليل من السكر يجنبك تناول لوح كامل من الشوكولاتة!، حسبما أوضح الدكتور كيفن لوغيرو، المؤلف الرئيسي للدراسة التي نشرت في المجلة العلمية Journal of Clinical Endocrinology & Metabolism .

لكن إحترسي، فإن هذا ليس سبباً لإضافة 12 مربعاً من السكر في القهوة، لأن أضرار السكر على الصحة كبيرة.