ذوو طلبة بمدارس خاصة في الشارقة يعانون طول العام الدراسي

شكا ذوو طلبة في مدارس خاصة في الشارقة، تأخير موعد نهاية العام الدراسي في المدارس الخاصة بالشارقة حتى الثاني من يوليو المقبل، ما يعني أنه سيكون في منتصف شهر رمضان المقبل، وذلك على عكس فروع تلك المدارس في دبي، التي سينتهي الدوام الدراسي فيها يوم 18 من يونيو المقبل، متزامناً مع بداية شهر رمضان.
وأكدوا وجود معاناة كبيرة للطلبة وذويهم في الذهاب إلى المدارس والعودة منها في شهر رمضان، خصوصاً أنه ستكون هناك امتحانات، إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة، ما يترتب عليه إجهاد الطلاب وذويهم.
في المقابل، قالت رئيسة قسم التعليم الخاص في منطقة الشارقة التعليمية، حصة الخاجة، لـ صحيفة محلية إن جميع المدارس الحكومية والخاصة في إمارة الشارقة تتبع وزارة التربية والتعليم، على عكس المدارس الخاصة في دبي، التي تتبع هيئة المعرفة والتنمية البشرية، ولا تتبع الوزارة.
لافتة إلى أنه ورد تعميم من قبل وزارة التربية والتعليم بمواعيد انتهاء العام الدراسي، على أن يكون انتهاء العام الدراسي في الثاني من يوليو، وبالتالي يجب على جميع مدارس إمارة الشارقة التابعة للوزارة الالتزام بالتقويم المعتمد من الوزارة، الذي لا يمكن تغييره من قبل المدارس الخاصة.
يذكر أن المناهج في المدارس الخاصة موحدة في إمارات الدولة كافة، ومن المفترض ألا يكون هناك اختلاف بين تقويم المدارس في الشارقة عنها في دبي.