تراجع ترتيب الملكة إليزابيث في قائمة أثرياء بريطانيا

2 صور
اعتدنا بين فترة وأخرى أن نطلع ومن خلال وسائل الإعلام المختلفة على قائمة أثرياء العالم من نساء ورجال، وفي كل عام ولسبب ما يختلف ترتيب هذه القائمة، وقد نصدم بخروج أو تراجع ترتيب شخصية مهمة فيها، هذا ما حدث في قائمة أثرياء بريطانيا، حيث تراجع ترتيب الملكة إليزابيث الثانية في القائمة رغم نمو صافي ثروتها.
وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إنّ مجموع ثروات الأكثر ثراءً في بريطانيا يساوي 547 مليار جنيه إسترليني، أي ما يعادل 830.67 مليار دولار، مقارنةً بنحو 258 مليار جنيه في 2009، وهي زيادة بواقع 112%.
وقد زادت ثروة الملكة إليزابيث بواقع 10 ملايين جنيه إسترليني لتصل إلى 340 مليون جنيه إسترليني، لكنها خرجت من قائمة أغنى 300 شخص في البلاد للمرة الأولى.
وتملك الملكة حسابًا مصرفيًّا في بنك كوتس وشركاه، كما تمتلك ماكينة صرف آلي للمصرف داخل قصر باكنجهام. بحسب عاجل
تجدر الإشارة إلى أنّ "قائمة الأثرياء" التي تنشرها صحيفة "صنداي تايمز" سنويًّا أظهرت أنّ البليونير المولود في أوكرانيا (لن بلافاتنيك) أصبح أغنى أغنياء بريطانيا، وقد ارتفع بلافاتنيك من المركز الرابع إلى المركز الأول هذا العام، وبلغت ثروته 13.17 بليون جنيه مرتفعة 3.17 بليون دولار عام 2014. وفي ظل استثماراته في مجال الموسيقى والصناعة والإعلام فإنّ المواطن البريطاني العادي الذي يجني 25 ألف جنيه إسترليني في العام أمامه 526.800 عام ليصل إلى ثروة البليونير البالغ من العمر 57 عامًا.