«خيركم» تطلق تطبيق (قرآني العظيم) الإلكتروني للأطفال

أطلقت جمعيَّة «خيركم» لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدَّة التطبيق الإلكتروني للأطفال (قرآني العظيم)، الذي يهدف إلى تعظيم القرآن الكريم.
وأوضح إبراهيم الخميس، مدير عام «خيركم»، أنَّ هذا التطبيق يأتي في إطار تعليم القرآن وربط فئات المجتمع بالقرآن الكريم وتوفير بيئة تربويَّة جاذبة، تشجع على الإبداع والمبادرات باستخدام أحدث التقنيات واستثمار الكوادر المتميزة.
وأضاف، أنَّ تطبيق (قرآني العظيم)، هو عبارة عن سلسلة تربويَّة بشكل تطبيق إلكتروني تعمل على الأجهزة الذكيَّة، يهدف إلى تعزيز قيمة القرآن الكريم وتعظيمه في نفوس أبنائنا.
من جانبه ذكر محمد سعد، مدير مشروع تعظيم القرآن الكريم: أنَّ التطبيق الذي أشرف عليه نخبة من الأكاديميين المتخصصين في علم نمو الأطفال ومستشارين في علوم التربية تم تصميمه بشكل سهل وجذَّاب يتناسب مع ظروف واحتياجات المرحلة الابتدائيَّة، ليكون عوناً لهم في تحقق هذه العبادة العظيمة وأيضاً للمربين من معلمين وآباء وأمهات في تحقيق هذا الهدف العظيم، وهو (تعظيم كتاب الله تعالى).
مشيراً إلى أنَّ التطبيق يحوي مجموعة من المعارف والآداب عن القرآن الكريم وتتضمن قصصاً من القرآن الكريم ومجموعة من المفاهيم والألعاب تعرض بصورة شيقة على شكل حوار بين شخصيات تخاطب الأطفال وتجذبهم سمعياً وبصرياً، تربطهم بالقرآن وتعظمه في نفوسهم وترفع حصيلتهم اللغويَّة من خلال سور من القرآن الكريم. لافتاً إلى أنَّ التطبيق متاح في المتاجر الإلكترونيَّة مجاناً على نظامي (Android) و (iOS).