نصائح غذائية لصاحبة جسم الموزة

7 صور

تتمتع 46% من الإناث بجسم يشبه الموزة أو المستطيل الممتاز بالتوازن الواضح بين المنطقتين العليا والسفلى منه. في هذا الإطار، ان أرقام مقاسات الكتفين والخصر والردف تأتي متشابهة، في حال الجسم الذي يحاكي شكل الموزة.
اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان* تسلّط الضوء على مميزات جسم الموزة، وتقدّم نصائح غذائية للإناث اللاتي يتمتعن بهذا الجسم، في ما يأتي:


إن صاحبة جسم الموزة ليست مؤهلة لتكديس نسبة هامّة من الدهون، كما تفتقر إلى كمّ العضل الكافي، لذا تبدو نحيلة لكونها تكتسب الوزن بطريقة متناسقة في أنحاء جسمها كافة، أو تتكدّس الدهون في منطقة البطن حصراً، فيما يجدر بها أن تتبع التمرينات الرياضية الهادفة إلى تشغيل المنطقة العليا من الجسم وشدّ المؤخرة والقدمين، علماً أن حمل الوزن أبرزها.

• نصائح غذائية خاصة لصاحبة جسم الموزة:
- تناول الدهون الصحية، كزيت الزيتون والأفوكادو والمكسّرات وزبدة الفول السوداني، مع الابتعاد عن استهلاك السمنة والزبدة والدهون المشبعة المتوفرة باللحوم الحمراء الغنم والمقالي والكريما، علماً أن كلّ جرام من الدهون يوفّر 9 سعرات حرارية.
- تخفيف الأطعمة التي تتسبّب بتكديس الدهون في منطقة البطن، خصوصاً المشروبات الغازية والنشويات البيضاء كالخبز والأرز الأبيض.
- تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، لا سيما السمك والحبش، والصنوف الغذائية الغنية بالكالسيوم كالزبادي والجبن لتكبير العضلات.
- تعديد الوجبات المتناولة بهدف الحدّ من الشهية، التي تميز صاحبة جسم الموزة، وإدخال كمية مهمة من الفاكهة والخضر إلى الوجبات.
- تجنّب حفظ الأطعمة المغرية في المنزل.
- اعتماد مبدأ المفكرة الغذائية لتدوين نوع وكمية الأطعمة المتناولة.
- تناول وجبتين خفيفتين خلال النهار تتضمنان الفشار والزبادي والجزر والخيار.

لصاحبات جسم التفاحة، تابعي المادة الآتية: نصائح غذائية لصاحبة جسم التفاحة

لصاحبات جسم الكمثري، تابعي المادة الآتية: نصائح غذائية لصاحبة الجسم الكمثري

 

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة