5 مؤشرات تدل على ضرورة إنهاء العلاقة العاطفيَّة

4 صور

إنهاء الارتباط بشخص ما أمر مؤلم، لكنّ التخلص من العلاقة في بدايتها أفضل من الاستمرار لفترة طويلة ومن ثمَّ أخذ القرار بالانفصال، ويتحكم في هذا القرار المصيري عوامل عديدة، لذلك لا يمكن أبداً تعميم قاعدة محدَّدة في هذا الأمر، لكن هناك عوامل جوهريَّة إذا افتقدتها أي علاقة تصبح الاستمراريَّة فيها صعبة للغاية، ولهذا أورد موقع «لايف هاك» الأسترالي، 5 مؤشرات تدل على ضرورة إنهاء العلاقة، وهي كالآتي:


1. تآكل الثقة: تعتبر الثقة من أهم عوامل بقاء أي علاقة، فعندما تكون العلاقة مزدهرة بالحبِّ والأمن والسلام فتأكد أنَّ هذه هي ثمار الثقة الكاملة بين الطرفين، ولكن إذا تآكلت الثقة بأي شكل من الأشكال وتسرب الخوف والشكُّ إلى العلاقة إذن فهي تضرَّرت بشكل نهائي ولن تصبح كما كانت في السابق أبداً.


2. إعادة التفكير في الكلام: إذا كنت تفكر مراراً وتكراراً في الأحاديث بينكما وتحاول أن تفهم المعنى الحقيقي من وراء الحديث وتعيد التفكير في كلامك وهل هو صحيح وموفق أم لا، فإنَّ هذا علامة على أنَّ الندم تسلل إلى العلاقة.


3. السعادة اختفت: إذا لاحظت أنَّ البهجة والسعادة اختفت في العلاقة، ووجدت أنَّ الطابع السائد لها هو الحزن والكآبة والبكاء والاستياء وعدم الرضا، إذن حان الوقت للتفكير في الرحيل وسرعة إنهاء هذه العلاقة.


4. المناوشات الصغيرة تتحول إلى حرب: من الطبيعي أن تكون هناك بعض المناوشات الصغيرة بين الشريكين بهدف استعادة وهج العلاقة أو الوصول إلى اتفاق بشأن موضوع يختلفان حوله، لكن من غير الطبيعي أن تتحول هذه المناوشات إلى حرب شاملة ومدمرة بين الاثنين، وتتحول إلى معركة ضخمة ومؤلمة جداً للطرفين.


5. لم تعودا في فريق واحد: من العلامات السيئة على تدهور العلاقة هو أنك تشعر أنكما أصبحتما خصمين وليس شريكين في فريق واحد، لكل منكما اتجاهاته وأحلامه وطريقة تفكيره، أو أنَّ تعجز مثلاً عن إيجاد أرضيَّة مشتركة بينكما.