عنوانان في "فيينا" لهواة النشاطات في الهواء الطلق

7 صور

لا أحد يستطيع مقاومة إغراء زيارة "فيينا"، عاصمة النمسا!
"فيينا" مدينة أوروبية عريقة، تزخر بالعناوين الجديرة بالزيارة...
هناك، لا ينبغي بمحبّي النشاطات في الهواء الطلق التسلّق دائماً إلى أعلى جبل فيها للحظي بإطلالة بانورامية جذابة، بل يمكن القيام بإحدى الجولات في دولاب الملاهي الأقدم في أوروبا، الدولاب الذي تم تشييده في سنة 1898 في متنزه "براتر" الترفيهي، والذي يأخذ زائريه إلى ارتفاع يصل إلى 60 متراً.
من النقطة الأكثر ارتفاعاً، عند ركوب الدولاب، سيكتشف السائح أن 50% من العاصمة "فيينا" مغطّاة باللون الأخضر.
من جهة ثانية، يعدّ متنزه "براتر" واحداً من المواقع الأكثر خضرةً، كما يضمّ بركاً وممرّات مزدانة بأشجار الكستناء، بالإضافة إلى قطار الملاهي الأفعواني ومتحف "مدام توسو" للتماثيل المصنوعة من الشمع.
بمساحته البالغة حوالي 6000 متر مربع، يتفوّق متنزه "براتر" على نظيره "سنترال بارك" الأمريكي بـ"نيويورك".
من بين العناوين الأخرى الجديرة بالزيارة في "فيينا"، يحلو المرور بحديقة حيوانات "شونبرون"، التي تقدّم مثالاً حياً عن روعة الهندسة المعمارية في عصر الباروك (أسلوب أوروبي في الهندسة المعمارية والموسيقى والفن يعود إلى القرنين الـسابع عشر والــثامن عشر ويتسم بتفاصيل مزخرفة ومنمقة).
على الرغم من أنّها الأقدم في العالم، تُصنّف "شونبرون" على لائحة حدائق الحيوانات الأكثر حداثة، في ما يتعلق بتربية الحيوانات والبحث العلمي.
في 14 يوليو/تموز من سنة 1906، كان وُلد فيل في حديقة "شونبرون"، في سابقة هي الأولى من نوعها في حديقة حيوان في العالم، إذ كان يعتقد علماء الحيوان بأن الفيلة لا تستطيع أن تتكاثر في الأسر!
اليوم، يجد المرء في المكان حيوانات صغيرة كثيرة ليس فقط في قفص الفيلة، إنما أيضاً عند النمور والفهود والدب القطبي والزرافات.
هناك، تكمن المتعة الحقيقية في الذهاب في جولة خاصّة لاستكشاف أغوار الحديقة ومراقبة الحيوانات الغريبة خلال الليل، وذلك برفقة دليل سياحي، وباستخدام مناظير تعمل بالأشعة تحت الحمراء.

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة