جديد "سامسونج": هاتف بسيط للرجل لكنّه مصمّم للمرأة

3 صور

من الطبيعي ألا تحبّ الإناث أن يعاملن معاملة الرجال، ذلك لأنهن ببساطة يرتدين ملابس مختلفة عن تلك الخاصّة بالرجال، ويتحدثن بطريقة أيضاً مختلفة، ويمشين مشية لا تشبه مشية الرجال بشيء...
يطال الاختلاف بين الجنسين أيضاً طرق استخدام الوسائل التكنولوجية؛ يبدو أن "الجنس اللطيف" يقدّر قيمة الوقت والراحة في الاستخدام، الأمر الذي يجعل ذوات الكعب العالي يقضين وقتاً قليلاً في تصفح الانترنت وزيارة المواقع الالكترونية مقارنة بالرجال، وفقاً لما تقوله مؤلفة كتاب "Women.Weavings.Webs" الدكتورة كلاريس مولاد.
إذا كنت ممن ينطبق عليهن ما تقدّم، لا بدّ أن سؤال: لماذا هناك عدد قليل من الهواتف الذكية التي تناسبنا كإناث؟ قد طرأ على بالك. لذا، إن هاتفي " جالكسي أس6" و"جالكسي أس6 إيدج " من "سامسونج" ربما يكونان الأقرب إلى الإناث من بين الهواتف الذكية المتوفرة في الأسواق، إذ يوفّران لهن الراحة والبساطة والجمال والسهولة في الاستخدام.

تبسيط تجربة المستخدم(ة)
كانت "سامسونج"، بعد الاستعانة بنتائج استطلاع لآراء المستهلكين/ات، جعلت تجربة استخدام جهاز "جالكسي إس 6" تتفق وكيفية استخدام الأشخاص لأجهزتهم المحمولة الذكية. في هذا الإطار، نجد عند مقارنة برامج جهات الاتصال المطبقة على "جالكسي إس 6" مع تلك البرمجيات الموجودة في "جالكسي نوت 4" من "سامسونج"، أن مجموعة خيارات قائمة "سامسونج جالكسي إس 6" أكثر بساطة! تتكشّف القائمة عن 4 خيارات: التحرير، والمشاركة، وإدارة جهات الاتصال، والإعدادات، في مقابل 6 خيارات في قائمة "جالكسي نوت 4".

 

من جهة ثانية، تستخدم "سامسونج" لغة النصوص بدلاً من الرسوم التوضيحية، ممّا يسهّل الاستخدام للأعداد المتزايدة ممّن يشترون الهواتف الذكية للمرة الأولى، أو يغيّرون نظام التشغيل.

تجربة تفاعلية فريدة
يعدّ جهاز "جالكسي إس 6 إيدج" من "سامسونج" الهاتف الذكي الأول على مستوى العالم، الذي يقدّم شاشة عرض منحنية مزدوجة، في خاصية ترتقي بتجربة استخدام الجهاز بشكل ملحوظ. كما يمكّن "جالكسي إس 6 إيدج" المستخدم من تشغيل الهاتف في الظلام، أو تشغيل الهاتف فيما واجهته الأمامية موجهة للأسفل، وذلك من خلال عرض معلومات مهمة على شاشته المقوسة مثل أحوال الطقس، وأسعار الأسهم، والأخبار المختلفة.. بلمسة واحدة! تطلق "سامسونج" على الشاشة التي تقدّم ما سبق ذكره اسم "بيبول ايدج" وتساعد المستخدمين/ات عبرها على التواصل بسهولة مع الآخرين، من أفراد العائلة المقربين والأصدقاء والزملاء... تتوافر شاشة "بيبول ايدج" بألوان الأزرق والأخضر والأصفر والبرتقالي والبنفسجي، بحيث يمكن تخصيص كل لون لشخص، وذلك ضمن باقة من 5 أشخاص. حينما يحاول أحد المستخدمين إرسال رسالة أو الاتصال بأي من أصدقائه أو أقاربه، يصدر اللون المخصص له وميضاً يظهر على تقوس الشاشة.



صورة للإضاءة الصادرة من الشاشة المقوسة

صور نابضة بالحياة
كانت "سامسونج" زوّدت هاتفي "جالكسي إس6" و"جالكسي إس6 إيدج" بــ"كاميرا" أمامية بدقة 5 "ميجا بيكسل"، و"كاميرا" خلفية بدقة 16 "ميجا بيكسل". "الكاميرتان" عاليتا الوضوح، تمنحان المستخدم صوراً ذات جودة عالية،علماً أن "الكاميرا" الأمامية ملائمة لالتقاط صور "السيلفي" الناجحة.

تتميز "كاميرا" الجهازين كذلك بتقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي في الوقت الحقيقي HDR، وتقنية التثبيت البصري الذكي للصورة OIS، وتقنية الكشف عن توازن اللون الأبيض بالأشعة تحت الحمراء IR، ممّا يمنح حساسية متقدمة للضوء وحلول تصوير واضحة للغاية. وتقدم ميزة "التشغيل السريع" للمستخدمين إمكانية الوصول المباشر والسريع إلى الكاميرا من أي شاشة في غضون 0,7 ثانية فقط، أي بمجرد النقر على زر مفتاح الصفحة الرئيسية، وهو الأمر الذي يضمن لمستخدمي الجهازين التقاط صور أجمل اللحظات الشخصية.
أما بالنسبة للإناث اللاتي يحببن التصوير أو يهويْن استخدام وسائط التواصل الاجتماعي؛ فإن جهازي "جالكسي إس6" و"إس 6 إيدج" يجعلان من السهل والممتع التقاط الصور الرائعة من واقع الحياة اليومية، أو الصور العائلية، أو صور المغامرات والرحلات، ومشاركتها مع الأصدقاء والأحباب بدقة عالية في التصوير.