ما هي هوية منزل بيونسيه الجديد؟

10 صور

يبدو أن اقتناء البيوت في مناطق مختلفة "هواية" لدى النجمة الأمريكية الشهيرة Beyonce وزوجها المطرب العالمي Jay Z، الثنائي الذي لم يكتف ببيوته المنتشرة في القارة الأمريكية، بل اشترى أخيراً منزلاً مبنياً وفق طراز "الباروك". يعود تشييد هذا البناء إلى سنة 1925؛ كان شكّل صرحاً دينياً، قبل أن يتحوّل إلى مدرسة لتعليم "الباليه"، فمنزلاً للسكن في نهاية المطاف.
تضمّ هذه الملكية الفخمة والمقسّمة إلى أجزاء ثلاثة: 7 غرف للنوم، و8 حمّامات، فضلاً عن غرف أخرى متعدّدة الاستعمالات
.

يعود تصميم هذا المنزل الفخم، الذي يقع في مدينة "نيو أورليانز" إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر. يزدان المكان بالألوان الجذّابة، ولا سيما الأصفر "الباستيل"، اللون الذي يغطّي جدران مساحة الاستقبال، والأحمر الصارخ المهيمن على غرف الطعام وأجنحة النوم.
تتجلّى روعة التصميم، منذ ولوج البهو الداخلي لهذا المنزل، البهو الذي يتكشّف عن سقف مرتفع. تتدلى من علّ ثريا كلاسيكية الطراز ونحاسية الخامة، فيما تلفت الأرضية المعدة من الرخام.
يطلّ البهو على قسم الاستقبال المفتوحة جنباته على بعضها البعض.
بدوره، يشكل السلّم الداخلي، الذي يربط بين الطبقات، نقطة الارتكاز في المشهد التصميمي، ويبرز بـ"درابزينه" المشغول من الحديد المطروق.
من جهة ثانية، يأتي التناغم بين لون الجدران الهادئ والأرضية "الباركيه" الفاتحة خياراً موفقاً في مساحة الاستقبال، المساحة التي تتفرّع منها جلسات عدّة. أمّا حجرة الجلوس المشرفة على الصالونات فتضمّ جلسة بسيطة، فيما تضفي اللوحات الملونة أجواء منعشة على المكان!
يضفي اللون الأحمر لمسةً فخمةً على غرفة النوم الرئيسة، حيث يلعب الخشب المعتّق دوراً في تصميم مفروشاتها.
للأحمر حكاية أيضاً في غرفة الطعام، حيث يبرز فوق الجدران المزدانة باللوحات. لكنّ طلّة هذه الغرفة لا تكتمل من دون تلك الطاولة الخشبية المستطيلة، التي تحمل عدداً من الشموع على سطحها، وتحوط بها كراسٍ مشغولة من المخمل باللون الأحمر.
يتكرّر حضور اللون الأصفر "الباستيل" والخشب الفاتح على جدران ومكوّنات المطبخ، الذي يمتدّ على مساحة مستطيلة، ويسيطر الطراز الفرنسي عليه.

شاهدي أيضاً:

الطراز الإسباني في منزل ميغ راين المعروض للبيع