معرض أبوظبي الدولي للكتاب يسدل الستار على الدورة 25

2 صور
اسدل الستار أمس على الدورة الخامسة والعشرون من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، والذي نظمته هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، خلال الفترة من 7 إلى 13 مايو الحالي تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، محققاً ارتفاعاً في عدد الزوار والذي تجاوز269,680 زائر طوال الأيام السبعة الماضية، كما وصلت المبيعات إلى 35 مليون درهم إماراتي.
وشهد المعرض الذي يحتفي بيوبيله الفضي رحلات مدرسية وجامعية مكثفة، وصلت إلى 1415 رحلة، بواقع 56,600 طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية.

وشهد "ركن النشر الرقمي ومزودي خدمات صناعة الكتّاب" اهتمام الناشرين والمهتمين بصناعة النشر، حيث وفق الركن مساحة مثلى لتمكين مطوري المحتوى ومزودي خدمات النشر من عرض منتجاتهم وخدماتهم بين الأوساط المتخصصة بالنشر في المنطقة. إلى جانب إطلاق مبادرة "أكاديمية معرض أبوظبي الدولي للكتاب"، والتي أتاحت للمهتمين الحصول على شهادات متخصصة بعد حضورسلسلة من ورش العمل، تؤهّل المشارك الحصول على شهادة تساعده في احتراف مهنة النشر أو التخصص في أحد أعمالها مثل التسويق أو التصميم أو التعليم، في خطوة لدعم سوق النشر مهنياً، ودعم أصحاب دور النشر الصغيرة لتطوير أعمالهم.
وتبدأ الهيئة منذ الآن في التخطيط للدورة السادسة والعشرين من المعرض والتي تقام في الفترة من 27 ابريل إلى 3 مايو 2016.