بالفيديو: معلم في القطيف يلبس طلابه "ملابس فتيات"

3 صور
تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يصور معلماً في مدرسة من مدارس القطيف أقدم على تنظيم مسرحية مصغرة لشرح أحد دروس مادة "لغتي" داخل الفصل بهدف تسهيل المنهج لطلابه، وجعل الطلاب يقومون بدور فتيات ويرتدون ملابس فتيات.

وقد تباينت ردود الأفعال على المقطع ما بين معترض ومن رأى أن ذلك سوء تصرف من المعلم وزيادة حماس له لإيصال الهدف المطلوب من الدرس، كما انتقدت الجمعية السعودية لرعاية الطفولة أسلوب المعلم، وقال عضو الجمعية عبدالعزيز المشيطي: "إن ما قام به المعلم من تغيير زي الطلاب وتقليدهم للنساء لشرح أحد الدروس أمر مرفوض"، لافتاً إلى أن هذا الأمر قد يكسر نفسياتهم في المستقبل، وفقاً لـ"عين اليوم".

وأضاف: "إن تصويره لهم وهم بهذه الحالة قد يسبب لهم مشاكل نفسية وتربوية"، مبيناً أن من المفترض على المعلم حفظ هوية الطالب كرجل وعدم وضعه في موقف قد يكسر نفسيته في المستقبل وفيه تشبه بالنساء، بالإضافة إلى أن المعلم قام بتصوير الطلاب، الأمر الذي تمنعه وزارة التعليم.

وطالب بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة عمل رقابة لازمة على المنشآت التربوية ومعاقبة أي إخلال في النظم التربوية التي قد تصدر من العاملين بها، وذلك بهدف الحفاظ على سلوكيات الطلاب والطالبات وعدم وضعهم في مواقف مماثلة.

لمشاهدة المقطع يمكنكم الضغط على الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=8Z7u9-wNsjA