4 صور

قدّمت شركة في "سان دييغو"، أخيراً، جهاز "كيو" الثوري، الذي يتيح لمستخدمه تحليل الدم واللعاب، مع عرض النتائج المتعلّقة على شاشة جوّاله فوراً. كما يمكن لمقتني "كيو" تناول العقاقير المناسبة قبل أن تتطور حاله الصحية، ومراقبة الالتهابات، ومعدّلات "التستوستيرون"، ومستويات الفيتامين "دي"، بالإضافة إلى خاصية للأنثى مالكة هذا الجهاز تسمح لها بالتعرّف إلى مستوى خصوبتها.
يتوفر الجهاز مع وحدة تلعب دور استقبال عينة اللعاب أو الدم أو مسحة من الأنف، من ثم توضع هذه الوحدة في مكان مخصّص ليفحص الجهاز العينة، قبل إرسالها إلى التطبيق، عبر الهاتف. ويحوي الجهاز مجموعة من الخراطيش، التي تستخدم مرّة، علماً أنّه يمكن طلب كمية إضافية منها.
أمّا "تغذية الحياة"، الوسيلة المتوفرة على غالبية الهواتف الذكية الجديدة، فتهدف إلى مراقبة التأثير اليومي للنشاط، والغذاء، والنوم، علماً أن "كيو" سيقدّم توصيات مستندة إلى البحوث حول الأطعمة التي ثبت دعمها للصحة، مع تنبيه مقتنيه عند تغيّر الأمور حتى يتمكن من إدخال بعض التحسينات اليومية على حياته.
يمكن للجهاز توليد معلومات صحية في دقائق عن طريق نظام "ميكرو فلويدك"، الذي يحوّل عيّنة بيولوجية إلى معلومات رقمية.
"كيو" غني بأجهزة استشعار والكترونيات متقدمة، بما في ذلك تقنيات لاسلكية حديثة وشحن استقرائي و"بلوتوث" متطورّ لسرعة التواصل بين الجوال وبينه، وهو مصمّم للحمل إلى أي مكان، ممّا يتيح للمستخدم المرونة القصوى في انتقاء مكان وزمان الفحص لتتبع حاله الصحية.
يتطلب "كيو" تطبيقاً على الهاتف الذكي الذي يشغّل إصداراً جديد من iOS أو "الاندرويد" و"بلوتوث" 4.0 (BLE)، علماً أنه بدأ شحنه إلى دول في العالم منذ ربيع 2015.