للعروس: كوني منظمّة وحاولي إبداع الأفكار عند تنظيم زفافك

7 صور

إنه شهر مايو! في هذا الوقت من السنة، تقوم كلّ فتاة تجهز لفرحها  بالبحث عن فستان الزفاف الحلم، وتقلّب صفحات المجلات للحصول على مصدر إلهام حول الزفاف. لعلّ حوارنا مع كلير إبس، الشريك الإداري في أغاريد - Aghareed، يساعدك في تحقيق طلّة السندريلا التي ترغبين فيها.
ما الذي شجّعك على ممارسة مهنة التخطيط لحفلات الزفاف؟
عقد حفل زفافيّ في المملكة المتحدة، في حين كنت مقيمة في دبي. وكنت أتمنى لو كان هناك شخص يحضر الاجتماعات بالنيابة عني ويتولّى لوجستياً إدارة الأمور، لأنّه ثبت لي أنّ من الصعب للغاية القيام بذلك من الخارج. أدركت أنّ الإعداد للزواج أمرٌ صعب للغاية، إذا لم يكن لديك دعم دائم. وفي حفل زفافي، وجدت نفسي متوترة وقلقة تجاه سير الأمور بدلاً من مجرّد الاستمتاع باليوم، وهو ما كان ينبغي القيام به. لذا، عندما عدت إلى دبي، قرّرت أن أتّبع حلمي وأن أعمل مخطّطة حفلات زفاف.
نودّ أن نعرف عن حفل الزفاف الأكثر تحدّياً لك من بين الحفلات التي نظّمتها. هلا أخبرتنا عن ذلك؟
حفل الزفاف الأكثر تحدياً حتى الآن كان حفل الزفاف الذي جسّد فكرة "سيرك دو سوليه" لضيوف بلغ عددهم 800 ضيف. كانت العروس مقيمة في "تورنتو"، والعريس في أبو ظبي. لذلك، كان كلّ التواصل من خلال البريد الإلكترونيّ و"سكايب" حتى الشهر الأخير من التخطيط. كانت فكرة الزوجين واضحة ويعلمان ما يُريدان كنتيجة نهائية. لقد كانا ثنائيّاً مبدعاً وغريباً.
ما هي فكرة الزفاف الحاليّة المفضّلة لديك، ولماذا؟
كلّ فكرة هي متعة للعمل، لأنها تعكس أسلوب الزوجين. اللمسات الصغيرة هي التي تجعل من العرس شخصي الطابع. لذا، نحن نحاول التركيز على هذه العناصر عبر التعرّف بهم بقدر ما نستطيع. نتعرّف بالأماكن المفضّلة لديهم، وكيف التقيا، ونُقارب ذوقهما في الموسيقى، وما إلى ذلك من النمط الشخصيّ المفضّل لديهما.
ما هي النصائح التي تقدّمينها لزوجين قد بدآ للتو التخطيط لحفل الزفاف أو هما في خضم التخطيط؟
كتابة قائمة بجميع العناصر التي يريدان إدراجها في يوم الزفاف ووضع تكلفة إلى جانب كلّ عنصر. عليهما التركيز على ما يشعران بأنه مهمّ وما يُمكنهما الاستغناء عنه. إنّ العمل مع مخطّط حفلات زفاف، منذ بداية عمليّة التخطيط، يوفّر لكما شريكاً لمشاركته الأفكار والخروج بأفكار خلاقة وإرشادكم إلى الاتجاه الصحيح، مع وضع تقدير للتكلفة معاً.
وأخيراً، ما هي الرسالة التي تريدين إيصالها إلى مَن هنّ على وشك الزواج؟
كوني منظّمة وابدئي في البحث عن الأشياء المهمة والكبيرة، كمكان الزفاف والمصوّر والترفيه، في أقرب وقت ممكن. هذه الجوانب هي التي تحجز بسرعة. لذلك، من الأفضل الاحتفاظ بهم لمدّة مؤقتة. أيضاً، قوموا بتعيين منظّم أو مخطط للعرس لتجنب الضغط في الفترة التي تسبق الزفاف.