بالصور: الصين تفتتح أطول وأعلى جسر زجاجي في العالم يوليو المقبل

6 صور
تستعد الصين لافتتاح أطول وأعلى جسر زجاجي حول العالم، بمنطقة (Zhangjiajie Grand Canyon) في مقاطعة هونان الصينيَّة خلال شهر يوليو من العام الجاري.
وسوف يكون هذا الجسر الذي يمتد لمسافة 430 متراً ويبلغ عرضه ستة أمتار، أحد وجهات الجذب السياحي الأكثر شهرة بالصين نظراً لروعة وابتكار التصميم فضلاً عن موقعه المتميِّز في منطقة ذات مناظر طبيعيَّة خلابة.
ووفقاً لـ«سي إن إن ترافل»، فإنَّ الجسر الذي صممه المهندس المبدع، حاييم دوتان، يفوق الجسر الأميركي (Grand Canyon Skywalk) الذي يبلغ طوله 21 متراً ويرتفع 219 متراً، كما يتجاوز (GlacierSkywalk) القائم في مقاطعة ألبرتا الكنديَّة الذي يمتد لمسافة 35 متراً على ارتفاع يقترب من 300 متر.
ويتمتع الجسر بإطلالة متميِّزة على المناظر الطبيعيَّة الخلابة، حيث إنَّه محاط بتكوينات صخريَّة من الحجر الرملي والمنحدرات، وتضم المنطقة المحيطة أكثر من ثلاثة آلاف من أعمدة الحجر الرملي فضلاَ عن العديد من البرك والشلالات وغيرها.
وسوف يتم استغلال الجسر بطرق شتى حيث بالإضافة إلى كونه مرصداً، فإنَّه يمكن استخدامه كممر لاستضافة بعض الأحداث مثل عروض الأزياء وغيرها، نظراً لقدرته على استيعاب 800 شخص في وقت واحد.
كما يمكن أيضاً استخدام الجسر لممارسة نشاط القفز بالحبال، حيث يساعد ارتفاعه الذي يتجاوز 300 متر على تحقيق أعلى قفزة بالحبال في العالم.