الملك محمد منير في «قصائد ملونة»

9 صور

حرص نجم الغناء العربي محمد منير «الكينج» على مشاركة صديقه، الشاعر والتشكيلي القدير، مجدي نجيب بافتتاح معرضه الجديد «قصائد ملونة» بجاليري مصر وسط حضور عدد كبير من رموز ونجوم الحركة الفنية والأدبية في مصر والوطن العربي. من بينهم الشاعر الكبير فاروق شوشة، ود.شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق، والفنان حلمي التوني، والفنان وجيه عزيز، والشاعر عنتر هلال، والفنان رمسيس مرزوق، والفنان محمد طلعت مدير الجاليري، ولفيف من الفنانين والنقاد والجمهور.
غمرت القاعة أجواء احتفالية مثالية، واستمتع الحضور بمجموعة متميزة من أعمال الفنان مجدي نجيب، الذي قدم تجربة فنية راقية، تنتمي لعالم الفنان الخاص الحالم والمفعم بالبهجة والأمل، وتدعو للاستمتاع بالحياة، وتدفع نحو تخطي كل محطات اليأس أو الضعف أو الحزن، عالم خيالي يتمنى الفنان صناعته لنعيش فيه، عالم يحمل ملامح الطفولة وبراءتها وطهرها وخيالها وسحرها أيضاً.

وتمتد رحلة الفنان مجدي نجيب الفنية لأكثر من 50 عاماً، تناغمت وتكاملت فيها موهبته في مجال الرسم مع ملكته الشعرية المتفردة، فكتب ورسم أكثر من 70 كتاباً للأطفال، وشارك في مجلات «ميكي وسمير وكروان». كما تغنى بأشعاره كبار المطربين، منهم: شادية في أغنية «قولوا لعين الشمس» و«غاب القمر». وعبد الحليم حافظ الذي غنى له «كامل الأوصاف»، والكينج منير في «ممكن» و«شبابيك» و«من أول لمسة»، وعمل كذلك مخرجاً فنياً لمجلة الكواكب الفنية وكل الناس، ويستمر المعرض حتى 4 يونيو.