تطبيق "الواتس أب" يتسبب في 40% من حالات الطلاق

3 صور
أصبحت التكنولوجيا وبرامج التواصل الاجتماعي جزءاً لا يتجزأ من حياة الفرد، وعلى الرغم من إيجابياتها في تقريب الأشخاص من شتى بقاع الأرض، إلا أن لها سلبيات مجتمعية خطيرة قد لا تخطر بأذهان البعض.

وفي ذلك الإطار، أكدت إحصائيات إيطالية أن "الواتس أب" كان شاهداً على الخيانة الزوجية في 40% من حالات الطلاق في إيطاليا.

وتعكس الأرقام تزايد الإقبال على التطبيق، حيث يقوم نحو مليون مستخدم جديد بالتسجيل في "واتس أب" يومياً، بينما ينشط 320 مليون مستخدم على التطبيق يومياً، كما أن 70% من المستخدمين يزورون التطبيق بشكل يومي، وفقاً لـ"المدينة".

يشار إلى أنه في يناير 2015 أعلن الرئيس التنفيذي للشركة عن بلوغ أن المستخدمين النشطين شهرياً يتجاوز عددهم 700 مليون مستخدم، وذلك بعد 11 شهراً من استحواذ شركة "فيس بوك" على "واتس أب".

الجدير بالذكر، أكدت دراسة أمريكية حديثة أجريت على 250 سيدة تتراوح أعمارهن ما بين 25 و40 عاماً أن شبكات التواصل الاجتماعي والهواتف المحمولة ووسائل التكنولوجيا الحديثة المتطورة في مجال التواصل والاتصال هي السبب في 45% من حالات الطلاق.

وأشارت إلى أن اهتمام 65% من النساء بهواتفهن المحمولة ووسائل الاتصال الحديثة تتجاوز نسبة اهتمامهن بأزواجهن وأطفالهن وشؤون المنزل، الأمر الذي يتسبب في العديد من المشكلات الزوجية والعائلية.