في حوار حصري معها... هل تحجّبت سمية الخشاب؟

9 صور

سمية الخشاب فنانة أهم ما يميزها بساطتها وحبها الشديد لجمهورها؛ فهي تؤمن جيداً بأن الجمهور هو "ترمومتر" نجاح الممثل، وأن نجومية الفنان لا تقاس بأجره وأنها لا تهتم بالبطولة المطلقة بقدر اهتمامها بالدور وتأثيره على الأحداث، فهذا هو النجاح الحقيقي. تحدثت معنا عن سر تقديمها للتجربة التلفزيونية الثالثة مع فيفي عبده وسبب رفض جمهورها للون شعرها الأحمر وحبها لمنة شلبي ورسالتها لنور الشريف. وسألناها:
هناك كيمياء بين سمية الخشاب وفيفي عبده كانت سبباً في تقديم العمل الثالث بينكما هذا العام «يانا يانتي» بعد نجاح «الحقيقة والسراب» و«كيد النسا»، ما سبب هذه الكيمياء في نظرك؟
أنا وفيفي صديقتان جداً على المستوى الشخصي، ونحب الخير لبعضنا البعض، إلى جانب أننا استغللنا نجاحاتنا السابقة وحب الناس لنا، فقدمنا هذا العمل، وأتمنى أن ينال إعجاب جمهورنا.
ما الذي أعجبك في العمل وجعل كلاً منكما تتحمّس لتقديمه؟
العمل وشخصياته فكرتي. والشخصية التي أؤديها أرستقراطية بينما شخصية فيفي شعبية. المسلسل يدور في قالب تراجيدي كوميدي. وقد عرضت الفكرة على المنتجة مها سليم وأعجبت بها كثيراً وأسندت الكتابة للمؤلف فتحي الجندي.
سمية الخشاب وفيفي عبده كسرتا قاعدة حدوث خلافات بين نجمتين تعملان في مسلسل واحد؟
لا توجد خلافات إطلاقاً بيني وبين فيفي والعلاقة بيننا «سمن على عسل»، والحمد لله. أنا وفيفي نحب بعضنا جداً ولن تحدث أي خلافات بيننا. وأطلب من كل إعلامي أن يتحرى الدقة في نشر الأخبار ولا يروّج لأي خلافات غير موجودة لمجرد الحصول على سبق صحفي.

عصر البطلة الواحدة في العمل انتهى
هل البطولة المشتركة تضيف للفنان؟
بالتأكيد. عصر البطلة الواحدة في العمل انتهى، والبطولة المشتركة تعتبر ثراءً ونجاحاً للعمل. وأثبتت التجربة نجاحها. فقد قدمتها في أكثر من عمل مثل «خيانة مشروعة» مع هاني سلامه و«الريس عمر حرب» و«الليلة الكبيرة» وفيلم «ساعة ونصف»، وهي أعمال لاقت نجاحاً كبيراً.
هل تشعرين بالقلق من ردّ فعل الجمهور على العمل بعد عرضه؟
بالتأكيد؛ لأنني أريد دائماً أن أحافظ على نجاحي وأحقق نجاحاً أكثر. والحمد لله، ردود فعل جمهورنا ومعجبينا يظهر في مواقع التواصل الاجتماعي. وكل التعليقات سعيدة جداً بعد عرض «برومو« العمل.
كيف كانت تجربتك مع ياسر زايد مخرج «يانا يانتي» خاصة أنها التجربة الأولى معه كمخرج؟
مخرج ممتاز وليس ديكتاتوراً ويقدّر قيمة الفنان جيداً. وإذا ما اقترحت عليه فكرة معينة في بعض المشاهد، لا يتضايق ويتقبلها بصدر رحب.
هل تضعين في حساباتك النجوم الذين يشاركون في السباق الدرامي الرمضاني بأعمال تملأ الفضائيات؟
لا أضع هذا في حساباتي، فأنا أركز في نفسي وماذا أقدم وما الذي سيعجب الجمهور، ودائماً أتمنى النجاح والخير للجميع حتى يعطيني الله الخير والنجاح.
من النجمة التي تحرصين على رؤية عملها وتنتظرينه؟
بالتأكيد، منة شلبي فهي فنانة موهوبة جداً وتختار أدوارها بعناية فائقة وأنتظر أعمالها بشغف.
كيف تتعامل سمية الخشاب مع جمهورها ومحبيها؟
أتعامل معهم بكل حب وأردّ على أسئلتهم على «فيس بوك» و«انستغرام»، لدرجة أنهم أحياناً لا يصدقون أنني أردّ بنفسي عليهم؛ لأن هناك بعض الفنانين لا يردّون على أسئلة الجمهور. أما أنا فبطبعي أحب الناس وحياتي عادية. فأنا بيتوتية جداً ولا أخرج إلا للضرورة الملحّة إلى جانب أنني أهتم بنصائح المعجبين بي جداً.

غيّرت لون شعري
ما النصيحة التي قدمها لك المعجبون وعملت بها؟
نصحوني بتغيير لون شعري للون الأسود بعدما صبغته أحمر ونفذت النصيحة على الفور.
من الشائعات التي قرأناها أنك قمت بتغيير لون شعرك للأحمر مثل هيفاء وهبي؟
إشاعات سخيفة. أنا لي شخصيتي وأسلوبي وطريقتي في الحياة. كل الموضوع أن اللون الأحمر كان موضة فغيّرت لون شعري للأحمر لأساير هذه الموضة.
ماذا تمثّل الأم بالنسبة لسمية الخشاب؟
أمي هي حياتي كلها ساندتني كثيراً وعلّمتني كل شيء جميل وتختار معي الدور الذي أمثّله وهي أول إنسانة أعرف ردّ فعلها على أي عمل أقدمه. يأتي بعد ذلك أخي وأصدقائي المقربون.

"ريجيم" خاص
كثير من النساء يردن معرفة «الريجيم» الذي اتبعته لتفقدي خمسة عشر كيلو جراماً من وزنك وتصبحي أكثر رشاقة؟
أهم شيء يساعد في إنقاص الوزن رياضة السباحة. فأنا أسبح كل يوم لمدة ساعة ولا أتناول العشاء أبداً. وعندما أشعر بالجوع أتناول الفاكهة والخضار وأشرب العصائر الطازجة وأملأ معدتي بالماء. وأقول نصيحة لكل النساء لا يوجد «ريجيم» واحد يصلح للجميع. فكل جسم له ريجيمه الخاص. ومن الخطأ أن تسير كل النساء على «ريجيم» واحد. والنصائح التي أقولها عامة تسير عليها كل امرأة إلى جانب «الريجيم» الخاص بها.
ما مناسبة ارتدائك فستان زفاف دخل موسوعة «جينيس» كأغلى فستان قدّر ثمنه بمليون ونصف المليون دولار؟
كنت أحضر «ديفليه» في سلطنة عمان. وكان وليد عطالله، مصمم الأزياء المعروف يعرض في هذا «الديفليه». وقابلته وعرض عليّ ارتداء هذا الفستان. أعجبت بالفكرة وكنت سعيدة جداً بارتدائه.
الأمومة والزواج والاستقرار حلم.. ماذا تتمنى سمية الخشاب؟
أتمنى أن يعيش أولادي طفولتهم يضحكون ويلعبون وكلهم شقاوة. وأن يحبوا الناس ويخافوا الله. وأنا أمارس أمومتي مع أولاد أخي. فأنا أحب اللعب مع الأطفال والتحدث معهم كثيراً.
هل تتفقين معي بأن نجومية جيلكم كلها متساوية عكس الأجيال السابقة؟
وقتنا صعب مرت فيه السينما بـأزمات ولم تعط فرصة لأي منا أن يحقق أحلامه كلها. لكن هناك نجمات متميزات في جيلنا مثل نيللي كريم التي أصبحت متألقة جداً تختار أدواراً تظهر موهبتها بشكل كبير.
هل أنت راضية عن المستوى الفني الذي وصلت إليه؟
بالتأكيد راضية، لكن عندي طموح أكبر وأشعر أنني إلى الآن لم أقدم كل ما أريده. عندي طموحات ومواهب كثيرة أخرج جزءاً منها خالد يوسف في السينما وإسماعيل عبد الحافظ ومجدي أبو عميرة في التلفزيون. ولكن، أتمنى وجود مخرج ومؤلف وإنتاج ضخم لعمل يستطيع أن يخرج كل طاقتي وطموحاتي وموهبتي التي لا زالت مدفونة داخلي.

تجربة الإنتاج
هل تفكر سمية الخشاب في خوض تجربة الإنتاج مثل بعض الفنانات؟
الإنتاج له أهله والممثل عليه أن يركز في دوره ويتقاضى أجره ويترك الإنتاج لأصحابه، فقد أثبتت التجربة أن الفنان الذي ينتج لنفسه لا يربح.
كيف تكون حساباتك مع السينما في الفترة القادمة؟
السينما حياتي وأعتبر أهم أفلامي هي التي أخرجها لي خالد يوسف مثل «حين ميسرة» و«الريس عمر حرب» و«خيانة مشروعة». فهو مخرج كبير وضعني في مكانة بارزة في السينما من خلال هذه الأفلام. أدعوه ليعود للسينما بعد ابتعاده لانشغاله في السياسة، ويمكنه أن يوازن بين عمله كمخرج وعمله في السياسة، وأن يعود لجمهوره الذي يحبه ويقدم رسالته من خلال السينما.
بالنسبة للسينما، أنا أنتظر الدور الذي يبهرني ويحمّسني أن أقدّمه، وليس شرطاً أن يكون بطولة مطلقة. المهم أن يكون مؤثراً في الأحداث ومحورياً.
هل أجر الفنان مقياس لنجوميته في نظرك؟
الأجر ليس له علاقة بنجومية الفنان. كلنا متقاربون في الأجر ماعدا النجوم الكبار طبعاً مثل: يحيى الفخراني ومحمود عبد العزيز ونور الشريف وغيرهم. فهم نجوم لهم مكانتهم الخاصة عند جماهيرهم. والذي يحدد نجومية الفنان محبة الناس له واختياره لأدواره ومدى نجاح عمله وردود فعل الناس عليه.
هل تتمنين تقديم شخصية حقيقية من التاريخ؟
أتمنى، لكن يجب أن يكون العمل التاريخي مدروساً جيداً ومنقولاً بشكل صحيح من حيث التأريخ والأحداث الحقيقية، إلى جانب أنني يجب أن أدرس الشخصية جيداً وطريقة ملابسها وكلامها. ومن الضروري عندما أفكر أن أقدم عملاً تاريخياً أن يكون مطابقاً للواقع.
وسألناها: كيف تقضي سمية الخشاب يومها في رمضان؟
أقضيه في قراءة القرآن والصلاة والروحانيات الجميلة والصيام وفي الأعمال الخيرية لكي نقلل من ذنوبنا التي نرتكبها في حياتنا طوال العام.
ينظر الناس للفنان أن حياته دائماً حفلات وضحك وأنه بعيد عن ربنا بوجه عام. ما رأيك؟
للأسف، الفنان مظلوم لأن السيئة تعمّ. فلو هناك قلة سيئة من الفنانين يعيشون بهذه الطريقة ينظر للكل على أنهم كذلك وهذا خطأ فادح. فمعظم الفنانين قريبون إلى الله جداً

هذا ما أقوله لنور الشريف
ماذا تقولين لنور الشريف في محنة مرضه؟
أنت أستاذي ولك فضل عليّ. بدايتي كانت معك في «الحاج متولي» وتعلمت منك الكثير في سنوات نضجي في «عمارة يعقوبيان». فأنت حبيب الملايين ووجه الخير عليّ ربنا يشفيك ويعافيك و«يخليك لينا»

سمية وعادل إمام
هل ممكن أن نرى سمية إحدى بطلات مسلسل لعادل إمام في السنوات المقبلة في رمضان؟
يشرفني طبعاً أن أكون إحدى بطلات مسلسل لعادل إمام في السنوات المقبلة لو هناك دور يناسبني. فأستاذ عادل نجم عبقري وأسطورة لن تتكرر. دائماً أتابعه ويشجعني عندما يقابلني وقال لي «أنا مبسوط منك أنك فقدت وزنك ودائماً أتابع أعمالك»

سر صورة سمية بالحجاب على غلاف "سيدتي"

للمرة الأولى، نجد سمية الخشاب بهذا «اللوك» حيث قررت التقاط صورة بالحجاب خصيصاً لمجلة «سيدتي» وسط مجموعة صور مميزة، خصتنا بها لتكون نجمة غلاف أول عدد من أعداد شهر رمضان المبارك. وقد بدت في غاية السحر والجاذبية بالحجاب مما يؤكد أن جمالها دائماً مميز. كما ظهرت سمية بفستان جميل في جلسة التصوير الخاصة بـ«سيدتي».

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"