5 فوائد صحية مدهشة لممارسة العلاقة الحميمة

4 صور

أسباب عديدة تدفعكم لعدم التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة في خلال شهر رمضان. فهذه العلاقة لا تجعل الشريكين فقط في حالة مزاجية جيدة، إنما تعود أيضاً بالفائدة الصحية عليهما. فتعرّفي الى ابرز فوائدها:


_ تقوية الجهاز المناعي في الجسم وإبقائه في حالة يقظة، لمحاربة الجراثيم، والفيروسات وجميع الدخلاء الآخرين على الجسم.
مع ضرورة إتباع الأنظمة الصحية التي تساعد ايضاً على تحفيز جهاز المناعة، مثل النوم الجيد، وممارسة الرياضة، وتلقي اللقاحات اللازمة، والتخلي عن التدخين.
_ السيطرة على المثانة لدى النساء، فممارسة العلاقة الحميمة على نحو جيد، هو بمثابة تدريب لعضلات قاع الحوض.
_ المساعدة على تحسين مستوى ضغط الدم، حيث تشير العديد من الدراسات العلمية الى وجود رابط بين ممارسة العلاقة الحميمة بإنتظام وبين تحسّن مستوى ضغط الدم.
_ التقليل من خطر حدوث الأزمات القلبية. فممارسة العلاقة الحميمة بشكل منتظم بين الزوجين، هي وسيلة هامّة للحفاظ على صحة القلب، حيث تجعل هرموني الاستروجين والتستوستيرون في حالة توازن دائمة.
_ التخفيف من آلام الرأس وتشنجات الجسم والتهاب المفاصل، فقبل أن تفكروا بتناول أقراص الباراسيتامول، جرّبوا ممارسة العلاقة الحميمة!

الحب يساعد الرجال على حرق الدهون!


ويؤكد الإختصاصي في امراض وجراحة الكلى والمسالك البولية والأعضاء التناسلية الدكتور هيثم مصري، لـ"سيدتي نت"، أن ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين لا تؤثر سلباً على طاقة الجسم في شهر رمضان، وينصح بممارستها على نحو طبيعي كالمعتاد، لكن في أوقات مختلفة لمراعاة الأحكام الدينية.
ويقول أن العلاقة الحميمة لا تستهلك طاقة الجسم التي يحتاجها للصيام، بل على العكس، فهي تمنح الشخص الراحة والتوازن النفسي الذي يساعده على تحمل الضغوط اليومية المختلفة، لا سيما في فترة الصيام.
مشيراً الى أنه كلما حافظ الإنسان على توازنه النفسي، لكما إستطاع مواجهة المهمات الصعبة، ومنها الصوم.
مؤكدا على ضرورة متابعة نمط الحياة كالمعتاد مع إجراء تعديل في البرنامج الزمني فقط!

 

سيعجبك أيضاً:

 

العلاقة بين شكل المؤخرة وبعض الأمراض!

 

إكتشاف جديد: نقص الفيتامين "أ" مسؤول عن السكري