مفاجآت استفتاء "سيدتي" للأغنية المصرية: عمرو دياب يكتسح القائمة وشيرين "مطربة مصر الأولى"

إستفتاء "سيدتي" للأغنية المصرية الذي نشر على مدار الأعداد السابقة، حملت نتائجه العديد من المفاجآت التي كان بعضها متوقعاً. في حين كانت بعض النتائج بعيدة تماماً ممّا هو متوقع.

في هذا التقرير، نرصد بالتفاصيل والتحليل نتائج الإستفتاء.

 

منافسة المخضرمين

تضمّن الإستفتاء العديد من الفئات التي كان أكثرها سخونة واشتعالاً فئات: مطرب مصر المخضرم والمطرب الشاب والمطربة الشابة.


"أهم مطرب مصري مخضرم" إنطوت على منافسة قوية بين الفنان هاني شاكر والفنان محمد منير. وبرغم الجماهيرية التي يتمتع بها محمد منير الملقب بـ"الملك"، إلا أن "أمير الطرب العربي" هاني شاكر استطاع أن يحسم المنافسة لصالحه. في حين لم يحصل المطرب محمد ثروت على صوت واحد. ويرجع ذلك لابتعاده منذ عدة سنوات عن الساحة الغنائية واكتفائه بإحياء بعض الحفلات القليلة بدار الأوبرا المصرية.

"المطربة المصرية المخضرمة" حسمتها بقوة، ويمكن أن نقول بالتزكية النجمة الكبيرة نجاة الصغيرة بنسبة أصوات بلغت85% والباقي كان من نصيب منافستيها سيمون وأنوشكا.

 

عمورة وتمورة


جمهور "سيدتي" إختار نجم مصر الأول في فئة المطربين الشباب، حيث كان الصراع على أشدّه بين الفنانين عمرو دياب وتامر حسني، فتارةً يرتفع رصيد أحدهما عن الآخر، وتارة يقلّ. وظل الأمر كذلك حتى أعلن الجمهور العربي فوز الفنان عمرو دياب عن فئة مطرب مصر الأول بنسبة تقترب من 50% من الأصوات. في حين حصل تامر على ما يقرب من 30% و20% كانت من نصيب خالد سليم الذي ظل لفترة يناور على المركز الثاني حيث كانت نسبة أصواته قريبة جداً من تامر الى أن حسم الجمهور العربي النتيجة النهائية لهذه الفئة.

المثير في هذا الإستفتاء هو غياب حماقي تماماً عن المنافسة حيث حصل على عدد أصوات ضئيل جداً. وجاء حسام حبيب في المرتبة الأخيرة.

ومن المفارقات الطريفة قيام أحد الأشخاص بتسمية نفسه الفنان راشد الماجد وقد شارك في استفتاء" سيدتي" حيث قال: أنا الفنان راشد الماجد أرشح صديقي الفنان عمرو دياب.

"سيدتي" اتصلت بالفنان راشد الماجد للتأكد من مشاركته بالتصويت فرد ضاحكاً "لا لست أنا وإلا لكنت اتصلت بالمجلة وأخبرتكم بذلك". ويبدو أن من صوّت بإسم راشد الماجد معجب به لدرجة تسمية نفسه مثله.

غياب حماقي عن المنافسة على لقب أفضل مطرب لا يعني غيابه عن الإستفتاء حيث حصل كليبه الأخير "وافتكرت" على نسبة تصويت عالية جداً اقتربت من نسبة التصويت على كليب عمرو "نقول إيه". ولكن عمرو فاز أيضاً في فئة أفضل كليب ليؤكد نجوميته رغم عرض الكليب في بداية 2008.

وما يعزز هذه النجومية هو فوز أغنية "الله على حبك أنت" لعمرو دياب كأفضل أغنية. وجاء في المركز الثاني أغنية "قرّب كمان" للفنان تامر حسني.

كما جاء ألبوم حماقي"ناويها" في المركز الثاني بعد منافسة قوية مع ألبوم حمادة هلال "بحبك آخر" الذي فاز بالمركز الأول كأفضل ألبوم غنائي لعام 2008-2009.

 

شيرين وأنغام


المنافسة على لقب أفضل مطربة شابة كان مقتصراً إلى حد ما على أنغام وشيرين حيث لم تحصل غادة رجب سوى على صوت واحد. ونافستها روبي على المركز الأخير. ولم يكن الفارق بينهما وبين آمال ماهر كبيراً.

منذ بداية الاستفتاء كانت شيرين تتصدّر السباق، وقد جاءت النتائج النهائية لتتوّجها مطربة مصر الأولى بفارق كبير نسبياً عن أنغام التي حلّت في المركز الثاني.

 

 

نتائج استفتاء الأغنية المصرية


بعد فرز آلاف المشاركات التي تلقيناها عبر موقع "سيدتي" الإلكتروني، والتي عبّر من خلالها القراء والقارئات عن رأيهم واختاروا نجومهم ونجماتهم المفضّلين عن فئة الأغنية المصرية، أتت النتائج على الشكل التالي:


* أفضل مطرب مصري مخضرم


هاني شاكر

محمد منير

مدحت صالح

علي الحجار

محمد ثروت


* أفضل مطربة مصرية

1- نجاة الصغيرة

2- أنوشكا

3- نادية مصطفى



* أفضل مطربة مصرية شابة

1- شيرين

2- أنغام

3- آمال ماهر

4- روبي

5-غادة رجب

 

* أفضل مطرب مصري شاب

 

1- عمرو دياب

2- تامر حسني

3- خالد سليم

4- محمد حماقي

5- حسام حبيب

 

* أفضل مخرج أغنية

 

ياسر سامي (اكتساح)

هادي الباجوري

جميل المغازي

أحمد المهدي

محسن أحمد

 

* أفضل أغنية

 

الله على حبك انت – عمرو دياب

قرّب كمان – تامر حسني

المراية – شيرين

حبيبي حياتي – هاني شاكر

بنات بيروت- علي الحجار

 

* أفضل ملحن

 

وليد سعد

محمد رحيم

محمد يحيى

شريف تاج

رامي جمال

 

* أفضل شاعر

 

أيمن بهجت قمر

بهاء الدين محمد

هاني عبد الكريم

نادر عبد الله

خالد تاج

 

* أفضل موزع

 

محمد مصطفى

تميم

توما

عادل حقي

إيهاب عبد السلام

 

* أفضل فيديو كليب

 

نقول إيه – عمرو دياب

وافتكرت – محمد حماقي

ألبوم صور – هاني شاكر

شوفت بعنيا – حسام حبيب

يالرموش – روبي

 

* أفضل ألبوم مصري

بحبك آخر حاجة – حماده هلال

ناويها – محمد حماقي

حبيبي حياتي – هاني شاكر

غمضت عيني – رامي صبري

جوه القلب – حسام حبيب

 

 

ملاحظة: نعلن في العدد المقبل أسماء الفائزين والفائزات في استفتاء "سيدتي" للأغنية المصرية.