مسلسل «النور» يستعرض سلبيات سرعة الوقوع في الحب!

5 صور

تحلم كل فتاة بفارس أحلامها المنتظر، وتعيش حالات من الخيال التي قد تتطور؛ لتصبح حقيقة حين تجري الفتاة المراهقة وراء عواطفها، وفي غياب الرقابة الأسرية قد تتعرف الفتاة على شاب بطريقة غير مقبولة، مما يجلب الندم والخسران حين تكتشف تلك العلاقة، سواء من قبل أسرتها أو المجتمع عامة، لذلك على كل فتاة تحكيم عقلها وعدم الانجراف وراء تلك العواطف والصبر والتأني؛ حتى يأتي لها فارس أحلامها بالصورة الشرعية التي يرضاها العقل والدين، ومن خلال ما تجسد الفنانة الكويتية (حلا) دوراً للفتاة المراهقة (بشاير) في المسلسل الخليجي «النور»، والذي يعرض حالياً على شاشات التلفاز الرمضانية، هذا المسلسل من بطولة هيا عبدالسلام وحمد العماني، ويناقش المشاكل الأسرية الخليجية وبعض مشاكل الفتيات المراهقات!
تدور قصة (بشاير) حول فتاة مراهقة تخرج مع الشباب من دون علم أسرتها، وعند خروجها مع سعود، والذي يقوم بدوره الفنان (عبدالعزيز الجاسم)، وهي من عمر بناته المراهقات، تقوم الشرطة بالقبض عليهما وأخذهما إلى (المخفر) واستدعاء أسرة الفتاة، ومن ثم إجباره على الزواج منها؛ لتجد نفسها مطرودة من بيت أهلها وليس لها إلا هذا الرجل المتزوج، والذي وافق على الزواج منها وهو لا يرغبه؛ لأنه متزوج ولديه بنت من عمرها! والمفاجأة أنها تكتشف بعد زواجها من سعود أنها حامل من رجل آخر! إلا أن سعود يقبل بالطفل راضخاً للأمر، لأنه كان ينتظر ولداً يحمل اسمه من زوجته الأولى، والتي ترفض مقابلته بعد زواجه من بشاير! وبعد فترة يجبر سعود من أبيه بعد انكشاف أمر زواجه، أن يأخذ زوجته الجديدة لمنزل الأسرة الكبير؛ لتعيش هي وابنها مع زوجته الأولى وبناته! وهنا تشعر بشاير بالقهر والاضطهاد، فليس لها مأوى سوى هذا الرجل بعد طرد أهلها لها، ولكنه نسيها مع زوجته الأولى وهجرها، فتندم على فعلتها، وتتمنى لو أنها لم تفعل ذلك وتجري وراء عواطفها ومشاعرها المؤقتة!

تنصح الأخصائية النفسية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، هيفاء بابطين، الفتاة المراهقة بالأمور التالية حتى لا تقع في شراك الندم:
- لا تستسهلي الخروج مع شخص غريب مهما أوهمك بمقدار ما يكنّ لك من مشاعر، حتى ولو كان زميل عمل أو دراسة.
- لابد أن تعرفي قيمة نفسك كأنثى، حتى ينظر لك الطرف الآخر بنفس مقدار قيمتك لنفسك.
- لا تسمحي لأي شخص أن يغرر بك ويجعلك تخرجين معه بحجة أنه يحبك، فإثبات حبه لك هو التقدم للزواج منك بالطريقة المعرفة لدى أسرتك.
- لابد أن تفكري كثيراً قبل الانجراف وراء مشاعرك الجياشة، فأنتِ التي تخسرين أولاً وأخيراً.
- اشغلي نفسك ووقت فراغك بممارسة الرياضة وقراءة الكتب المفيدة، والتي تؤهلك لتكوني زوجة المستقبل المتميزة.
- المرأة مثل الجوهرة، فينتهي بريقها بمجرد خروجها مع شخص تربطها به علاقة غير شرعية، من دون علم أهلها!
- ضعي أسرتك أمام عينيك دوماً وأبداً، فلابد أن تكوني على قدر الثقة التي منحوك إياها.
- وأخيراً وقبل كل شيء، استشعار الدين الإسلامي والمراقبة الذاتية يجعل منك فتاة محافظة على دينها وأخلاقها، فلا تغرك مفاتن الشيطان.

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق «للبنات فقط» عبر.. [email protected]. ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك، فلدينا كل ما تبحثين عنه.