بالفيديو: سابين تخسر وزنها على مراحل

نظّمت شركة "أي سينس" برعاية مركز "بي اس سي" برئاسة الدكتور هيثم الفوال مسابقة "كوين أوف فتنس" Queen of Fitness لتكريم الفتيات، اللواتي نجحن في خفض أوزانهن، وتتويج إحداهنّ ملكة على عرش الرشاقة، مكلّلة بالصحة والثقة بالنفس.
سابين ازمرلي إحدى المتباريات، حائزة على شهادة في إدارة الأعمال؛ كانت تحلم كسائر الفتيات بإطلالة جذّابة، خصوصاً بعد سنّ المراهقة.
بدأت معاناة سابين في سن العاشرة، حيث لاحظ من حولها الزيادة السريعة في وزنها الذي بلغ مرحلة البدانة. في الحادية عشر من عمرها، بدأت ترتاد النوادي الرياضية بتشجيع من أهلها، وفي الثانية عشر لجأت إلى اختصاصيات التغذية، ولكنها كطفلة كانت تتساءل دائماً لمَ لا تستطيع أن تأكل ما تشتهي كما تفعل صديقاتها؟ لم تحتمل هذا الوضع وعادت تشبع رغباتها بالطعام سراً، بينما كان أهلها يعتقدون أنها متقيدة بشروط الحمية!
استمرت على هذا الوضع حتى بلوغها سن العشرين، حينها اتخذت قراراً حاسماً باتباع نظام غذائي قاس، فاستطاعت أن تخسر حوالي 30 كيلوجراماً واستعادت ثقتها بنفسها وأصبحت تتمتع بجسم رشيق، إلا أنها استرجعت بعد فترة الكيلوجرامات التي سبق أن خسرتها، فخاب أملها! وأصبحت تعاني من الانتقادات والنظرات القاسية والأسئلة المحرجة "لماذا أهملت نفسك إلى هذا الحد؟"، ما دفعها إلى كره نفسها وتجنب الخروج من المنزل.
أخيراً، لجأت إلى أفضل الطرق لإنقاص وزنها ما غيّر حياتها بشكل جذري، إذ تشعر اليوم بتحسن ملحوظ في صحتها ولم تعد تعاني من الخمول، مودّعة الحميات الغذائية والشعور بالفشل، وموجّهة رسالة لجميع البدينات مفادها أن مقاومة الفشل تشكّل الخطة الأساسية لنجاح أكيد.

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة