بالصور: محمد منير ومدحت صالح يدعمان هاني شاكر نقيباً للموسيقيين

11 صور
عقد المطرب هاني شاكر مؤتمراً صحافياً أمس للإعلان عن برنامجه لتحسين أحوال نقابة الموسيقيين التي أعلن ترشّحه لمنصب النقيب بعد دورات متتالية شهدت حالة من عدم الاستقرار.
وحضر المؤتمر عدد من الفنانين الذين أعلنوا دعمهم لهاني شاكر الذي يدخل منافساً على مقعد نقيب الموسيقيين مع المطرب مصطفى كامل. وتمثل الحضور في كلّ من الفنانين محمد منير ومدحت صالح ونادية مصطفى وزوجها المطرب أركان فؤاد ونادر أبو الليف والمغني الشعبي سمسم شهاب، إلى جانب عدد ىخر من الموسيقيين.
وقد طالب هاني شاكر في بداية المؤتمر الحضور بالوقوف دقيقة حداداً على روح كلّ من الفنانين الراحلين، عمر الشريف وسامي العدل، اللذين رحلا قبل انعقاد المؤتمر بساعات قليلة.
وأشار هاني شاكر خلال المؤتمر إلى أنّ دخوله للمنافسة على مقعد النقيب لم يكن قراراً شخصياً منه، إذ لم يكن ينوي أن يترشح إطلاقاً، بل قبل الدخول بناء على طلب عدد كبير من أصدقائه في الوسط الغنائي، خصوصاً بعد حالة عدم الاستقرار التي تشهدها النقابة في الآونة الأخيرة. وأشار شاكر إلى أنّ أهمّ البنود الحاضرة في برنامجه الانتخابي هو وجود دخل شهري ثابت لكل من ينتمي إلى نقابة الموسيقيين، معتبراً أنّ ذلك هو أبسط حقوقهم.
من جهته، أكد المطرب محمد منير دعمه هاني شاكر من أجل عودة نقابة الموسيقيين المصرية لسابق عهدها، موضحاً أنّ هاني كان له دور فعال في نشر الموسيقى المصرية في الدول العربية كافة.
و قال محمد منير، إن الفنان على الحجار يدعم هاني شاكر لهذا المنصب.
أخيراً، طالب المطرب مدحت صالح، الفائز في انتخابات النقابة المقبلة، بضرورة الاهتمام بجانب التنمية البشرية لكل أعضاء النقابة، وأكد أنّ عدداً كبيراً من الموسيقيين المصريين ليس لديهم ثقافة الاحتراف في الخارج نتيجة لهذا الأمر.