بالفيديو: طفل سهى ديماسي يكسبها رهان خسارة الوزن

نظّمت شركة "أي سينس"، برعاية مركز "بي اس سي" برئاسة الدكتور هيثم الفوال مسابقة "كوين أوف فتنس" Queen of Fitness لتكريم الفتيات، اللواتي نجحن في خفض أوزانهن، وتتويج إحداهنّ ملكة على عرش الرشاقة، مكلّلة بالصحة والثقة بالنفس.
سهى ديماسي، إحدى المتباريات، لطالما عانت من البدانة، التي شكلت لها الألم، إلا أن الأشدّ إيلاماً كان سؤال طفلها: "لماذا أنت هكذا أمي؟"، وهو لا يعرف أنها قد حاولت خلال الثلاثين سنة الماضية التخلص من مشكلتها من خلال اتباع الحميات الغذائية وممارسة جميع أنواع الرياضة وتناول أدوية تفقد الشهية. علماً أنها اكتسبت وزنها الإضافي بعد الحمل والإنجاب فقد قفز وزنها من 80 كيلوجراماً إلى 140 كيلوجراماً!
كانت سهى تشعر دائماً بأنها امرأة عجوز في سن مبكرة، خصوصاً أنها تعاني من مشكلات صحية بالجملة تحول دون عيش يومياتها بيسر، كصعوبة في صعود السلم ونزوله والقيام بأبسط الأعمال المنزلية.
سؤال طفلها كان مفتاح الخلاص لها، والانتفاضة على واقعها المرير الذي خضعت له طوال السنوات الماضية، فسنة 2013 كانت نقطة تحوّل مفصلية في حياتها، إذ بعد مئات المحاولات الفاشلة اتخذت القرار الحاسم، وهو اللجوء إلى الجراحة بهدف التخلص من أعباء البدانة ونجحت بفقدان 81 كيلوجراماً، موجهة الرسالة الآتية للبدينات: "ربما تتأخر الأشياء عن مواقيتها، ولكن بقليل من الصبر والإرادة، حتماً سنصل ولو بعد حين".

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة