لايف ستايل /سياحة وسفر

4 عناوين في "موناكو"

تقع مدينة "موناكو" على شاطئ الريفييرا الفرنسية في أوروبا الغربية؛ تحدّها فرنسا من جهات ثلاث، فيما يبعد مركزها حوالي 16 كيلومتراً عن إيطاليا، وتتمتع بطبيعة جبلية أخّاذة. يتأثّر مناخ "موناكو" بالمحيطات والمناخ شبه الاستوائي الرطب، إذ تتمتع بصيف دافئ وجاف حيث تصل درجة الحرارة إلى 26 درجة مئوية في يوليو/تموز وأغسطس/آب، بينما الشتاء فيها ممطر ومعتدل، مع متوسط لدرجة الحرارة في يناير/كانون الثاني يسجّل حوالي 8 درجات مئوية.

من أشهر المعالم السياحية في المدينة:
1. "قصر الأمير":
هو المقر الرسمي لأمير موناكو؛ يعود تاريخه إلى أوائل القرن الثالث عشر، علماً أنّه كان تعرّض للحصار من قبل عديد القوى الخارجية. يبدو القصر واحداً من المساكن الفخمة ذات طراز لويس الرابع عشر، حيث تزيّن دواخله اللوحات الجدارية لبعض الشخصيات من القرن السادس عشر. هناك، يعود السلّم الرخام الذي يربط معرض هرقل بالفناء الملكي للقصر إلى القرن السابع عشر، وتتكشّف الدواخل عن الصالونات المؤثثة وفقاً لأسلوب لويس الخامس عشر. كما تتألّق "غرفة يورك"، التي كانت سمّيت بهذا الاسم تخليداً لذكرى دوق يورك، شقيق الملك جورج الثالث من إنكلترا. يتم استخدام الغرفة الزرقاء لإقامة حفلات الاستقبال الرسمية، وهي مؤثثة بأثاث إيطالي يعود إلى القرن التاسع عشر، فضلاً عن الثريات الضخمة المذهبة.
يفتح القصر أبوابه من التاسعة والنصف صباحاً حتى السادسة والنصف مساء؛ يمكن زيارته مقابل 8.82 دولارات أمريكية للبالغين و4.41 دولارات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و14 سنة.

2. "متحف علوم المحيطات": يقع المتحف في "سان مارتن"، علماً أنّه كان افتتح في سنة 1910 من قبل الأمير ألبرت الأول. يحوي المتحف الحيوانات البحرية (قناديل البحر وفرس البحر والسلاحف وسرطان البحر وجراد البحر وأسماك القرش وقنافذ البحر...)، ويشمل مجموعة كبيرة ومنوعة من الكائنات البحرية، بما في ذلك نموذج السفن والهياكل، فضلاً عن اللؤلؤ والصدف.
يعرض حوض الماء في الطبقة السفلية مجموعة واسعة من النباتات والحيوانات ويحضن 4 آلاف نوع من الأسماك، وأكثر من 200 عائلة من اللافقريات.
يستقبل المتحف الزائرين يومياً، وذلك من التاسعة والنصف صباحاً حتى السابعة مساء.

3. "الحديقة اليابانية": تقع "الحديقة اليابانية" في شارع الأميرة غريس، بجوار مركز المؤتمرات "غريمالدي". كانت افتتحت في سنة 1994، بناءً على طلب من الأمير رينيه الثالث، من قبل المهندس المعماري الياباني ياسو المشهد بيبو. تغطّي الحديقة مساحة وقدرها 7000 متر مربع، منها 1100 متر مربع لبحيرة من صنع الإنسان. تجدر الإشارة إلى أن تمّ استيراد النباتات من أنواع ذات أصول مختلفة، مثل: البحر الأبيض المتوسط وأمريكا الجنوبية وأستراليا وأفريقيا وآسيا.
يمكن زيارة الحديقة يومياً، وذلك من التاسعة صباحاً حتى غروب الشمس.

4. "أوبرا دي مونتي كارلو": تشعل جزءاً من "كازينو مونتي كارلو"، وتتسع لحوالي 700 مقعد ومقصورات عدة، أبرزها المقصورة الكبرى أو الملكية التي تشاهد من خلالها الأسرة الملكية عروض الأوبرا. تزيّن جدران القاعة الكبرى صور لأشهر الملحنين العالميين، كفيفالدي وروسيني.

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X