يوسف الشريف:تراجعت في اللحظات الأخيرة عن حذف اسم زوجتي من "لعبة إبليس"

7 صور
عقد الممثل يوسف الشريف مؤتمراً صحافياً مساء أمس في فندق "كونكورد السلام"، تحدّث فيه عن مسلسله الجاري عرضه "لعبة إبليس"، وحضرت برفقته زوجته مؤلفة العمل والستايلست الخاص به إنجي علاء.
بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت حداداً على الفنانين الراحلين عمر الشريف وسامي العدل.
على هامش المؤتمر التقينا يوسف الذي تحدّث عن كتابة زوجته إنجي علاء لقصة المسلسل قائلاً إنه لم يجاملها في هذا العمل لأنه لا يعرف المجاملات في أعماله حتى مع أقرب المقرّبين منه، موضحاً أنّ إنجي موهوبة وطريقتها سلسلة ومبدعة، وقال "كنت قبل عرض العمل أخاف أن يتّهمني أحد أنّي أجاملها، لذا فكّرت في عدم كتابة اسمها على التتر لكن عدت عن التفكير وبصدق شديد "استحرمت" أن اسلب منها مجهودها".

وتطرّق يوسف للحديث عن الاتهامات التي طالت المسلسل بأنه مقتبس من أعمال أجنبية قائلاً إنّ هذا الاتهام ليس جديداً عليه، إذ سبق وواجهه من قبل في كل مسلسلاته، وقال "أنا شخصياً قد أستحضر بعض الشخصيات الأجنبية، ففي "لعبة إبليس" وفي واحدة من الشخصيتين اللتين قدمتهما وهي شخصية أدهم كنت بالفعل اقتبس بعض الملامح الشكلية من الساحر الأجنبي كريس أنجل، لأني قدّمت شخصية ساحر وعندما فكرت في كيفية نطق اللغة الحوارية لهذا الساحر لم أجد أفضل من طريقة جوني ديب، كما أني سافرت إلى الخارج لأتعلم على أيدي السحرة فنون السحر".
وقال يوسف إنه كان يقوم بعمل سحر حقيقي في المسلسل، إلا أنه رفض التطرق إلى أسرار الشخصية قائلاً إنّ مدرّبي السّحر طلبوا منه عدم الإفصاح عن أي تفاصيل تخصّ هذا الفن، وإنّه يحترم رغبتهم لذا لم يتحدّث عنها حتى لفريق عمل المسلسل.
أخيرا أوضح يوسف إنه بعد المجهود الكبير الذي بذله في المسلسل، قرّر السّفر إلى السّاحل الشّمالي برفقة زوجته، على أن يعود في نهاية شهر أغسطس للبدء بتنفيذ مشروعات فنية، منها فيلم سينمائي كان قد تم تأجيله لانشغاله في تصور "لعبة إبليس".