هل تربطين بين أناقتك في العيد وفرحتك في حملك؟

هيا: شاركي وضعي اختياراتك تبعاً لما تفكرين فيه.. وتنفذينه فعلياً.. ثم انتظري التقييم.

1-هل تحتفظين بخزانتك بفستان ملفوف وسروال واسع وآخر ضيق.. مع جاكت طويل من القماش أو الجينز؟
A نعم B سوف أشتري C لا


2- هل نزلت للسوق، واشتريت لوازم للمولود ومعها تشكيلة رائعة لك من الملابس الملونة المزركشة، والمصنوعة من القطن أو الخامات المطاطية التي تتيح لك الإحساس بالراحة والأناقة والجمال معاً؟
A نعم B غالباً C لا


3- هل تعلمين أن لعبة تلبيس الحامل الإليكترونية أجمل الأزياء وأنسبها لتصبح جميلة وأنيقة معاً حظيت بنسبة مشاركة عالية جداً من مرتادي النت؟
A ألعبها B شاهدتها C لا أعلم


4- هل تشعرين بأن علامات الحمل أضافت إليك لمسة أنثوية جميلة...جعلتك لا تخجلين من بروز بطنك أو زيادة وزنك؟
A نعم B غالباً C لا


5- هل تشكين في أن التغيرات التي طرأت عليك وقفت بينك وبين أناقتك المعهودة، أو إحساسك بجمالك؟
A لا B إلى حد قليل C إلى حد كبير


6- هل تشعرين بأن فرحتك بأمومتك المرتقبة، وانتظارك للمولود الجديد واضحة جلية لدرجة جعلتك تجذبين انتباه زوجك، وابتسامات إعجابه المحببة لديك؟
A نعم B غالباً C لا


7- هل تتبعين قواعد وأصولاً خاصة عند شرائك لملابس الحمل، أم أن اختيارك لما ترتدينه، مراعية إخفاء الوزن الزائد، والراحة مع الاحتفاظ بإحساسك بالجمال؟
A إلى حد كبير B غالباً C إلى حد قليل


8- هل تعلمين أن فرحة القلب بالحمل واشتياقك لرؤية المولود الجديد تبدو في اختيار ألوانك، وقصات ملابسك والإكسسوارات التي تستعملينها؟
A نعم B غالباً C لا أعلم


9- هل تبتعدين عن الألوان الفاتحة؛ حتى لا تظهر زيادة وزنك، مفضلة الألوان المحايدة ذات النقوش الخفيفة؛ مما يجعل جسمك يبدو أنحف؟
A نعم B غالباً C لا فرق


10- هل تعلمين أن زيادة الوزن لا تعني ارتداء الألوان الغامقة طوال أشهر الحمل، أو الملابس الضيقة من الأعلى والفضفاضة عند منطقة البطن بشكل مبالغ فيه؟
A أعلم B غالباً C لا فرق


النتائج
5 A فأكثر..تعلمين سر الأناقة
أهنئك على حملك الجديد فالفرحة ظاهرة عليك؛ فأنت سعيدة ، تشتاقين لرؤية مولودك، تتلهفين على شراء ملابسه ومعها حاجاتك، لا حيرة لديك ولا قلق فخزانتك تضم كل الألوان والمقاسات؛ لتختاري الأفضل منها المتناسب وراحتك والمكان الذي تذهبين إليه، والصورة الجميلة الأنيقة التي تفضلين الظهور بها أمام عيون زوجك ومن حولك، فرحتك بحملك جعلتك أنيقة وأناقتك أعطتك جمالاً وجاذبية وانسجاماً وتقبلاً لكل ما يأتي به الحمل من تطورات.

4B فأكثر...لا زلت تكتشفينه!
يبدو أنك لا تجيدين ربط الفرحة الكامنة بقلبك وبين الترجمة الفعلية لها المتمثلة في اختيارات واهتمامات خاصة عند ارتداء الملابس، فهناك ملابس تحرصين على ارتدائها وأخرى تضيفين إليها لمسات جمالية. وكلها تنطق بفرحتك وتشاركك الإحساس بجمال لحظتك، وأنت تكتشفين هذا خطوة من بعد خطوة؛ فتبعدين عن خزانتك ما لا يتناسب وفرحتك، تكرهين اللون الغامق، لا ترتدين ما يظهرك بشكل لا يليق، تختارين الواسع مع الضيق...ولا مانع لديك من ارتداء كعب قصير، والآن ما عليك إلا ترك فرحتك تُنيب عنك عند الاختيار.

5 C فأكثر...لا تتقبلين حملك
ربما كان هو حملك الثاني أو الثالث. لكن كل مولود يحمل فرحته، فلماذا لاتعطينه حقه من الاستعداد النفسي، واللهفة على قدومه وحسن استقباله؟ أو ربما كنت لا تعلمين سر الأناقة...أصولها وقواعدها، تسعة أشهر مدة طويلة وعليك تقبلها ومعايشتها نفسياً وجسدياً؛ حتى تشعري بالراحة والانسجام والتأقلم مع مظاهر الحمل من آلام وتوجع. وأفراح وسعادة أيضاً، احذري: الجنين يحس بفرحة أمه وهو بداخل بطنها، وإن لم يخرج بعد إلى الحياة.