إصدار جديد: «حاضرون رغم الغياب» عن أكاديمية الشعر- أبوظبي

وفاءً لعدد من الشعراء الراحلين الذين شاركوا في مسابقة «شاعر المليون» عبر مواسمها المختلفة، أصدرت أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، ديوان شعر جديد بعنوان «حاضرون رغم الغياب»؛ تخليداً لذكراهم وحضورهم الذي لا يغيب برحيلهم.
وأكد سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر أنّ هذا الديوان رسالة وفاء تقدمها الأكاديمية لروح هؤلاء الشعراء، ولمحبيهم ومتابعيهم، نسأل الله أن يرحمهم وأن يسكنهم فسيح جناته.
وانطلاقاً من إيمانها بأن الشعر أحد أهم البصمات التي يتركها الإنسان في حياته، فقد ترك هؤلاء الشعراء الراحلون بصمة لا تنسى في تاريخ المسابقة، وأثراً طيباً لمشاركتهم فيها وإسهامهم بنجاحها، وجاء ترتيب الشعراء في الديوان وفق الدورات التي شاركوا فيها، أمّا ترتيب قصائدهم فجاء وفق ترتيب المراحل التي قطعوها في مشاركتهم في تلك الدورات.
يقع الديوان في 85 صفحة من القطع الصغير، ويتضمن قصائد للشعراء الخمسة الراحلين، وهم: «مبارك طالب المنصوري من الإمارات (الموسم الأول)، الشاعرة مستورة ظويعن الأحمدي من السعودية (الموسم الرابع)، الشاعر عبيد بن صويلح الهاملي من الإمارات (الموسم الرابع)، الشاعر سعيد بن راشد الحفيتي من الإمارات (الموسم الخامس)، والشاعر طلال بن عون من سوريا (الموسم السادس)».
وقد ترك الشعراء بصمتهم الخاصة في برنامج «شاعر المليون»، وفي الحياة الثقافية العربية، لذا ارتأت الأكاديمية نشر بعض قصائدهم في ديوان؛ ليتسنى للجميع الاطلاع على منجزهم الثقافي.