الموسيقي العالمي زيد ديراني: أكثر ما علق برأسي كلام الملكة إليزابيت

4 صور

عازف موسيقي من أصل أردني ومقيم في أمريكا. بدأ العزف على البيانو في عمر الثالثة عشرة، وقدّم أربع أسطوانات لغاية الآن، بانتظار الخامسة التي ستصدر قبل انطلاق مهرجان البترون المقرر في الثامن من آب 2015 .
إنه زيد الديراني الذي يرى أنّ الموسيقى الخاصة به تمزج بين الشرقي والغربي، واستطاع بفضلها أن يعزف أمام عدد كبير من قادة العالم العربي كالملك عبدالله والملكة رانيا والملكة إليزابيت.
يعتزّ الديراني بما سمعه من بعض الشخصيات العالمية بشأن موسيقاه، لا سيما الملكة البريطانية، التي أعجبت بما قدّمه، وقالت له: "أريد أن أراك في إنجلترا"، فهو لا ينسى تلك العبارة بتاتاً.
ويشير الديراني إلى أنه "يحاول أن يستعمل موسيقاه ليبني جسراً للسلام والمحبّة بين الشرق والغرب ولمحاربة التطرف الذي يواجه العالم".
وعن مقدرة عازف البيانو القيام بحفلة لوحده، يرى زيد أن "الفنان الذي يغني يملك انتشاراً أوسع، سواءً في الغرب أو في الشرق"، مشدّداً على أنه يشعر بالسعادة عندما يستمع الناس عزفه، ويقول: "البيانو صوتي الذي من خلاله أوصل إحساسي إلى كلّ الناس في الحفلات".
وعن رأيه بنشاز بعض الفنانين العرب، رأى زيد أنّ الجمهور هو من يحكم على نشازهم، إلا أن عزف الفنان ميشال فاضل يلفت انتباهه. ولا ينسى الديراني أن يعبّر عن حبّه لأغاني السيدة فيروز التي يُحبّ عزف ألحانها.
ويؤكد زيد أنه متحمس جداً لحفله في مهرجان البترون، كون المكان ساحراً جداً، مشيراً إلى أنّه حضر في نفس المكان حفلة للفنانة ماجدة الرومي، حيث شعر بالسعادة لأن المسرح قريب من المياه، وقال: "أنا مغرم بالبحر الأبيض المتوسط، وأفرح عندما أقدّم موسيقى جديدة في هكذا مكان، فهي معادلة جميلة".
وأشار زيد إلى أنّ من الممكن أن يغيّر مكان إقامته قريباً من لوس أنجلوس إلى برشلونة، لافتاً إلى أنّ "أكثر ما يحبّه في لبنان هو أهله"، وقال: "في هذا البلد كوّنت صداقات كثيرة، وأتمنى أن يبقى لبنان للفن لا للحروب والمشاكل السياسية"
ووعد زيد محبيه بأنّ حفلته ستكون الأولى له في البترون، وسيقدّم كلّ ما عنده من الموسيقى، كما سيحرص على تقديم مقطوعة "زينة"، التي علم أن الناس تضعها في الأعراس كثيراً، قبل أن يختم بالقول: "أتمنّى أن تكون حفلة رائعة".

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"