الفيديو الحائز على نصف مليون مشاهدة: أم تنقذ ابنها وتلقى حتفها

4 صور
تداولت الصحف العالمية حادثةً مؤلمةً أثارت الرأي العام بعد تعرض سيدة صينية إلى الوفاة بسبب سقوطها في داخل أرضية إحدى السلالم الكهربائية بمجمع تجاري.

صورت الحادثة من قبل كاميرات المراقبة للمركز للتجاري وتم نشرها على موقع اليوتيوب لتنال تعاطفاً كبيرًا مع ما حدث من الأم المتوفاة، وحظي الفيديو في ساعات قليلة على نصف مليون مشاهدة .

ويُظهر الفيديو المصور أم صينية في الثلاثين من العمر تصعد سلمًا كهربائيًّا مع طفلها في أحد المتاجر الكبرى في مدينة جينجتشو في مقاطعة هوبي وسط الصين، ولدى وصولها إلى أعلى تسقط الأرضية تحت قدميها، وعلى الفور تقوم الأم بإلقاء ابنها بعيدًا عن الحفرة لتجذبه عاملتان كانتا تقفان بأعلى السلم، من ثم حاولت موظفتان بالمركز التجاري إنقاذ المرأة، إلا أنهما فشلتا في تجنيبها السقوط داخل السلم المتحرك.

وجرى استخراج جثة المرأة بعد نحو 4 ساعات من الجهود المضنية لفرق الإنقاذ التي عمد أفرادها إلى فتح الآلة المشغلة للسلم المتحرك لسحب الجثة، وتصدرت هذه الحادثة المؤثرة العناوين في كثير من المواقع الإخبارية.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنّ السيدة الصينية كانت تتسوق مع زوجها الذي سبقها إلى الأعلى، وأنّ الخطأ في تحريك الأرضية يرجع إلى سوء صيانة، حيث إنه كانت تقام أعمال صيانة للسلم الكهربائي ونسي العمال تركيب مسمار للغطاء .

وبعد وقوع السيدة حاول طاقم إنقاذ انتشالها إلا أنّ الأمر استغرق أربع ساعات لإزالة جسد المرأة من المصعد، ليتضح فيما بعد أنه لا توجد مؤشرات تدل على نجاتها.

ويطالب الشعب الصيني بمحاسبة المسئولين مؤكدين أنها ليست الحادثة الأولى التي يذهب ضحيتها شخص بسبب الإهمال في الأماكن العامة للسلالم الكهربائية .

ولمشاهدة الفيديو المصور للحادثة الرجاء اتباع الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=ScazGE6g4hc