فيرس خطير سارق يهاجم أجهزة الأندرويد

3 صور
حذرت شركة "زيمبيريوم" المتخصصة في أمان الهواتف الجوالة مستخدمي أجهزة الجوال الأندرويد بإمكانية تعرضهم للقرصنة حيث ذكر باحثون تابعون للشركة أنّ 950 مليون مستخدم لنظام أندرويد، معرضين لاستقبال رسالة فيروسية بإمكانها أن تخترق مئات الملايين من هواتف أندرويد .

وقالت الصحيفة: إنّ Stagefright يصل إلى الهواتف في شكل ملف MMS، يتمكن من تجاوز برامج أمان "أندرويد"، ليصل إلى كود تنفيذ التعليمات البرمجية عن بعد، وربما يستطيع الوصول إلى الملفات المحفوظة، والكاميرا.

وعلى الرغم من أنّ جوجل قالت: إنه لا وجود لتأثر أي من المستخدمين بهذا الهجوم الذي أطلقوا عليه اسم "Stagefright".

إلا أنّ نائب الرئيس للبحوث في شركة "زيمبيريوم"، جوشوا دريك، قال: إنّ هذا العدد الكبير من المستخدمين هو الهدف المقصود والشيء الوحيد المطلوب لإطلاق هذا الاختراق، الذي يمكن أن يطال نظريًّا أي من المسؤولين الحكوميين، أو المديرين التنفيذيين للشركة. مضيفًا أنّ هذا الفيروس مسلح جيدًا حتى لا يمكن اكتشافه؛ لأنه يختفي بمجرد أن يظهر للمستخدم في الإشعارات بعدها لن تجده حتى في حافظة الرسائل.

كما أشير إلى أنّ خطورة هذا الفيروس تكمن في أنّ المستخدم لا يحتاج لفتحه لإصابة الجهاز، وحتى من المحتمل ألا يلاحظه في الأساس.

Stagefright يصل في ملف تم تعديله تسليمها في MMS اعتقالهم، والتي يمكن تجاوز أمن الروبوت لتنفيذ التعليمات البرمجية عن بعد وربما تسمح بالوصول إلى الملفات والتخزين، والكاميرات والميكروفونات.