سلاح لحماية السعوديات من التحرش

بعد أن ازدادت حالات التحرش بالفتيات في السعودية، لجأت الكثير من السعوديات لتعلم فنون القتال لمواجهة حوادث التحرش "لفظياً أو جسدياً" التي يتعرضن لها في الشارع.
ومن جانبها، تقول أماني ياسين المدربة في معهد تدريب رياضة التايكوندو: "إن هناك إقبالاً كبيراً من جانب السعوديات على تعلم رياضة التايكوندو للدفاع عن أنفسهن ضد أي اعتداء أو تحرش"، مبديةً سعادتها بهذا الإقبال؛ لأن رياضة التايكوندو تساعد الفتيات على اكتساب لياقة بدنية ومرونة في العضلات .
فيما علقت إحدى الفتيات اللواتي بادرن بالذهاب لتعلم التايكوندو قائلةً: "تعلمت كيف أدافع عن نفسي، ولم أعد أشعر بالخوف، وقد استمتعت كثيراً بهذه التجربة، وأنصح كل فتاة أن تسعى لتتعلم كيفية الدفاع عن نفسها".
كما قالت أخرى: "أنصح كل فتاة بالسعي لتعلم رياضة التايكوندو حتى تتمكن من الدفاع عن نفسها ضد أي اعتداء أو تحرش قد تتعرض له في مقر عملها أو في السوق".
لكن يبدو أن هناك فريقاً آخر من النساء يعارضن هذه الفكرة، إذ أشارت الباحثة الاجتماعية معصومة العبد الرضا إلى أن الفتاة تستطيع الدفاع عن نفسها بأخلاقها وحشمتها وابتعادها عن الأماكن المختلطة، مضيفةً: "بذلك تقي نفسها من التحرش، وليس بتعلمها رياضة التايكوندو فقط، حيث أن طبيعة الأنثى ضعيفة وناعمة، ولا تتحمل مجابهة الرجال من المتحرشين أو المعتدين مهما تعلمت وتدربت على الدفاع عن نفسها"، وذلك وفقاً لصحيفة "عرب نيوز".
الجدير بالذكر، وقعت الكثير من حوادث التحرش بالأيام الأخيرة في بعض المدن السعودية، ومنها: حادثة تحرش شبان بفتاتين في منتزه جدة، وفتاة تعرضت للتحرش اللفظي والجسدي في أحد شوارع الطائف، وغيرها من الحوادث.