"سيدتي" ومؤسسات المجتمع المدني السعودي: "معاً ضد التحرش"

ضمن مبادراتها الإنسانية والاجتماعية الدائمة، أطلقت "سيدتي" من خلال موقعها "سيدتي نت" حملة "معاً ضد للتحرش"، وذلك بمشاركة ودعم مؤسسات المجتمع المدني السعودي.


الحملة ستركز على التحرش، الذي تتحمله النساء السعوديات، في مجتمع قد لا يقبل هذه اللطخة في حياة أي امرأة، خصوصاً في ظل غياب قانون يحمي النساء المُتحرّش بهن.


كل العادات والتقاليد، ترفض سماع صوت امرأة تعلن عن حادثة تحرش خاصة بها، وهذا أدى إلى كبت الأصوات التي تشجع "سيدتي" برفعها، بهدف سنّ قانون يحمي النساء من هذه الحالة التي أصبحت ظاهرة. وتجرّم المتحرشين.


فحسب إحصائية صادرة عن الأمم المتحدة، فإن أكثر الدول تتعرض نساؤها للتحرش هي أفغانستان ثم مصر، بلدان إسلاميان دعانا تصدرهما ضمن القائمة إلى إطلاق حملة "معاً ضد التحرش". للكشف عمّا يدور حولنا.


سواء كان التحرش باللمس أو بالنداء والإيحاءات، أو التحرش بالعين أو الملاحقة، أو بالتعري أو بتعبيرات الوجه، أو استخدام الصور الجنسية، إلى أن نصل إلى أعنفه، وهو الاغتصاب.


"سيدتي" تنبه لهذه الظاهرة المؤلمة بجدية إذ لا يوجد إلى الآن قانون لتجريم المتحرش جنسياً، إضافة إلى توعية النساء والفتيات، بطرق الوقاية والتصدي لهذه الجرائم، والعلاجات النفسية المناسبة في حال حدوثها.


شاركينا تجربتك وردة فعلك وتصرفك تجاهها لتستفيد منها كل النساء، وتسهم في حماية بناتنا، وسوف نقوم بنشرها حيث يمكنك استخدام رمز للاسم، أو أي اسم مستعار.


كله في حملة "معاً ضد التحرش".