شهر عسل ممتع: طبّقي هذه الخطوات

شهر العسل هو وقت للاسترخاء لدى العروسين
لا تبقيا منغلقين على نفسيكما
التخطيط لرحلة مفاجئة
التخلّص من الهواتف المحمولة
لا تخططا لكلّ دقيقة
6 صور

شهر العسل هو وقت للاسترخاء لدى العروسين؛ وصياغة قائمة مبادئ توجيهية إبداعية يمكن أن تجعل رحلتكما مختلفة تماماً عن أيّ رحلة سفر سابقة. إليك بعض الأفكار، التي يجب اتباعها، وأخرى لتجنبها من أجل مزيد من المتعة في الرحلة الأولى لكما كزوج وزوجة.
1. التخلّص من الهواتف المحمولة
كلّ ما لديكم هو بضعة أيام أو أسابيع وحدكما كحديثي زواج. لا تضيّعوا دقيقة على البريد الإلكتروني، الـ"فيس بوك" أو الـ"إنستغرام". على الرغم من أنك قد تكونين حريصة على التحقّق من وسائل التواصل الاجتماعية لرؤية صور من يوم زفافك، أو الاطلاع على أخبار الآخرين، أو مشاركة مغامراتك بعد الزواج، فإنك وزوجك سوف تستمتعان كزوجين أكثر من ذلك بكثير، إذا ركّزتم على بعضكم البعض. بناءً على بُعد وجهتكم، قد تكون هذه القاعدة سهلة الاتباع، خصوصاً إذا كنت في منطقة ذات خدمة إرسال متقطّع. يُمكن للأخبار على وسائل التواصل الاجتماعية وتحديثات الأخبار اليومية الانتظار حتى العودة.
2. لا تخططا لكلّ دقيقة
هذا أمر مهمّ، خصوصاً إذا كنت من النوع المحبّ للتخطيط في حياتك. تخلّيا عن فكرة التخطيط بدقة لكلّ دقيقة من شهر العسل، واعطي لنفسك وقت فراغ للاستكشاف أو من أجل لا شيء. قد تتفاجئين بكمية الاستمتاع لعدم وجود جدول زمني. وإذا كان ذلك يساعد، قومي بخلع ساعتك لعدم التحقق باستمرار من الوقت. ينبغي ألا يكون الهاتف الخلوي بحوزتك!
3. التخطيط لرحلة مفاجئة
خصّصي يوماً واحداً تخططين له، ويوماً ثانياً لزوجك من تخطيطه، وفاجآ بعضكما البعض. عليك القيام ببعض الأبحاث في وقت مبكر للعثور على مغامرات غير متوقعة ـ أمر لن يتوقّعه شريك حياتك. إذا كنت تقرأين ـ في العادة ـ كلّ يوم على الشاطئ، فابحثي على درب مشي كعروسين. إذا كنت تحبّين استغلال الصباح في داخل المتاحف، فدللا نفسيكما ببضع ساعات في منتجع صحيّ قريب بدلاً من ذلك.
4. لا تبقيا منغلقين على نفسيكما
تحدثا مع زوجين آخرين يقيمان في الفندق أو المنتجع، سواء كانا في شهر العسل، أو في رحلة بمناسبة ذكرى زواجهما الأربعين أو مجرد إجازة. يساعدك هذا النوع من التواصل على عيش اللحظة.
5. شراء هدية تذكارية لزوجتك/زوجك
يجب أن تكون أول هدية لشريك الحياة مهمّة ولا تنسى. لذا اقصدا السوق وانتقيا تذكاراً فريداً من نوعه ليذكركم بالرحلة لسنوات في المستقبل ويجعلكما تضحكان.