أين تسافرين في الأحوال الجوية الحارة؟

6 صور

يعتزم الكثيرون قضاء إجازة في أغسطس/آب تبعدهم عن الأحوال الجوية الحارة المسيطرة على غالبية بلاد العرب، فيبحثون عن البلدان التي تتمتع بطقس مقبول.
"سيدتي نت" يعرض لك، في ما يأتي، الوجهات السياحية الأفضل في أغسطس/آب، حين ترتفع حرارة الأحوال الجوية، خصوصاً هذا العام الملتهب، كما تلك التي يفضل تجنب زيارتها في هذه الفترة:

زوري...
- "أمستردام"

يحلو قضاء أيام الصيف الحارة في "أمستردام" عاصمة هولندا، حيث يكون الطقس مقبولاً هناك، إذ تبلغ درجة الحرارة القصوى 23 درجة مئوية، وتنخفض إلى 14 درجة مئوية.
من الأنشطة السياحية المقترحة في "أمستردام":
* الاستمتاع بالمشي على طول قنوات المدينة، حيث تُقام حفلات في الزوارق على أنغام موسيقى الجاز وغيرها، وذلك بين 15 و24 أغسطس/آب.
* قضاء يوم على شاطئ "بليجبرغ"، الذي يقع على جزيرة اصطناعية، حيث يمكن التمتّع بالسباحة والحفلات التي تنظّم بشكل دوري في الصيف.
* زيارة حديقة "فوندل بارك" الواقعة في قلب المدينة. الحديقة تعجّ بالزائرين من مختلف الأعمار، حيث يسترخون أو يستمتعون بحمّامات الشمس أو يلعبون الكرة، علماً أن هذا العنوان يستضيف فعاليات بالجملة في الصيف.
* المشاركة في مهرجان "زومر كواكو": يقام هذا الحدث أسبوعياً، وذلك كلّ سبت وأحد، من العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساء، من 11 يوليو/تموز حتى 9 أغسطس/آب، مقابل 2.74 دولاراً أمريكياً لتعرفة الدخول التي تسمح بمشاهدة عروض ثقافية، من بينها وصلات الرقص.

- "أوسلو"
تصل درجات الحرارة الأعلى في "أوسلو"، عاصمة مملكة النرويج، إلى 22 درجة مئوية، فيما وتُسجّل أدناها 13 درجة مئوية.
من الأنشطة السياحية المقترحة في "أوسلو":
* رحلة بحرية على المضيق البحريّ للاستمتاع بهواء البحر المنعش واكتساب منظور جديد تماماً عن المدينة. لعلّ أفضل طريقة للقيام بذلك هو استقلال واحدة من العديد من رحلات القوارب والعبّارات، بدون إغفال احضار لباس البحر للسباحة!
* زيارة حديقة "فيجي لاند سباركن": تقع غرب المدينة، وتمتدّ على مساحة 32000 متر مربّع، وتضمّ 212 تمثالاً. يزورها في كلّ عام أكثر من مليون فرد من السكّان والسائحين، علماً أنّها مفتوحة يومياً على مدار الساعة.
- مسابح "توينباديت" العامّة: تقع المسابح بالقرب من مركز المدينة، وتضم اثنين من حمّامات السباحة الداخلية (مفتوحة على مدار السنة)، واثنين من حمّامات السباحة في الهواء الطلق (مفتوحة في الصيف فقط)، بالإضافة إلى أبراج الغوص وزلاجّة مائية داخلية.

_ "تورونتو"
تعتبر "تورونتو" أشهر مدن كندا، وتسجّل أقصى درجات الحرارة خلال أغسطس/آب 26 درجة مئوية، فيما تبلغ أدناها 15 درجة مئوية.
من الأنشطة السياحية المقترحة في "تورنتو":
- مشاهدة فيلم تحت ضوء النجوم في ساحة "يونغ ودونداس"، حيث يتمّ استضافة العروض في الهواء الطلق مجاناً. المساحة محدودة؛ لذلك ينبغي احضار بطانية، كما الفشار المصنوع في المنزل، والوصول إلى هناك مبكراً لانتزاع مقعد!
- حمّامات السباحة العامة: تنظّم دورات السباحة في معظم المسابح العامّة، مقابل دولارين للبالغين ودولاراً للأطفال.
- الاستفادة من حفل موسيقي في الهواء الطلق، مثل العروض المجانية كلّ أسبوع في في "يونغ-دونداس سكوير". إذا كنت تبحثين عن أجواء أكثر حميميّة، يمكنك أن تنعمي ببعض الإيقاعات الكلاسيكية في حدائق "كازا لوما".

تجنبي...
- إيطاليا:
ان الجزر القاحلة وقمم جبال الألب تشهد أكثر الشهور حرارة في يوليو/تموز وأغسطس/آب، إذ تصل الحرارة إلى 40 درجة مئوية، كما يكثر البعوض في الأيام الصيفية، وخصوصاً في أغسطس/آب.
- الجزائر: تفوق درجات الحرارة أثناء أشهر الصيف، لا سيما في أغسطس/آب، الـ50 درجة مئوية مع طقس جافّ ونسبة رطوبة عالية.
- الهند: تصل أعلى درجات الحرارة في الصيف إلى 48 درجة مئوية.

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة