في الإمارات: استمرار سقوط الأمطار اليوم وغداً

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من تشكل سحب ركامية مصحوبة بأمطار رعدية ورياح قوية مثيرة للأتربة تؤدي إلى انخفاض مدى الرؤية الأفقية لأقل من 1000 متر أحياناً على بعض المناطق الجنوبية الشرقية، مشيراً إلى وجود فرص كبيرة لاستمرار سقوط الأمطار اليوم وغداً على المناطق الشرقية.
وأوضح المركز أن الإمارات تتعرض لتأثير منخفض الهند الموسمي، الذي يجلب كتلة هوائية دافئة ورطبة، وسوف تشهد تكرار تكون السحب الركامية على المناطق الجبلية الشرقية بوجه خاص، ويستمر تأثرها بالسمة المناخية لهذا المنخفض حتى شهر سبتمبر المقبل.
وأشار المركز إلى هبوب رياح قادمة من بحر عمان تتحول إلى سحب ركامية بسبب الجبال الموجودة في المنطقة الشرقية وتؤدي إلى تساقط الأمطار، لافتاً إلى أن درجات الحرارة ستراوح بين 43 و47 درجة على المناطق الداخلية، و37 و43 درجة على المناطق الساحلية.
يذكر أن الطقس اليوم سيكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق، وتزداد كميات السحب بعد الظهر يتخللها بعض السحب الركامية على بعض المناطق، خصوصاً الشرقية والجنوبية، يصاحبها سقوط أمطار، فيما تكون الرياح معتدلة السرعة قد تنشط أحياناً، مثيرة للغبار والأتربة.