مواقع سهلة تجعل منكِ مصممة أزياء

10 صور

هل تحبين الأزياء؟ وهل تحلمين برسم تصاميم لكنكِ لست بارعة بالرسم؟ وهل سبق لكِ أن طلبت من خياط تفصيل فستان لكِ ولم يكن بالجودة التي حلمتِ بها؟ وهل تخيلتِ يومًا تصميمًا معينًا، وتمنيتِ أن تنقليه من مخيلتكِ إلى أرض الواقع؟ "سيدتي نت" ستأخذكِ لعالم الأزياء، وتعرفكِ على مواقع سهلة تجعل منكِ مصممة أزياء تفصلين فساتينكِ وتنافسين بها أشهر المصممين العالميين.


معرفة المقاسات
عليكِ كنقطة مهمة في عالم تصميم الفساتين أن تعرفي مقاساتكِ من جميع النواحي وبكافة المعايير الدولية المتعارف عليها، وعليكِ معرفة ما المقاسات المطلوبة للزي المراد تفصيله، فيلزمكِ للفساتين معرفة محيط الصدر ومحيط الخصر ومحيط الأرداف والطول الكلي للفستان لذا عليك قراءة الجدول لتتعرفي على مقاسك بشكل أفضل علمًا بأنّ Xxs اختصار لـ"اكسترا اكسترا سمول"، وتعني صغير جداً جداً و Xs تعني صغير جداً، و S تعني صغير، و M اختصار لـ"ميديوم"، وتعني متوسط، أما عن L فهي اختصار لـ "لارج" أي أكبر من متوسط، و Xl اختصار لـ"اكسترا لارج" أي كبير.


تحميل البرامج
يمكّنكِ الإنترنت من خاصية تحميل البرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بكِ من خلال الدخول لمحرك البحث وكتابة اسم البرنامج الذي ترغبين بتحميله، ثم تتبعي خطوات التحميل باختيار المكان الذي سيتم استخدام البرامج فيه، ومن ثم ستبدئين باستخدامه مباشرة عن طريق اختيار التصميم، والقصات والألوان المتوفرة فيها.

من أبرز البرامج التي يتم استخدامها وتداولها برنامج PDS 10 OpTitex وبرنامج Edrow max.

التصميم باستخدام برنامج Edrow max
ابدئي بتحميل البرنامج من جوجل أو بشراء النسخة الأصلية من أحد محال بيع البرامج، من قائمة categories الموجودة في أقصى يسار الشاشة، اختاري Fashion design ثم Girl dress، وبعد ذلك يمكنك البدء باختيار العارضة من قائمة العارضات بسحب العارضة إلى لوحة العمل. وابدئي برسم الموديل الذي ترغبين فيه على العارضة باستخدام القلم الموجود في القائمة العلوية تحت عنوان Symbols ويمكنكِ بعد ذلك تلوين القماش باللون المفضل لديك من قائمة الألوان المتاحة أو يمكنكِ مزج الألوان حتى تحصلي على اللون المرغوب به، ويمكنكِ إضافة لمساتكِ من أشكال هندسية وعشوائية من الموجودة في نفس القائمة.


مباشرة عبر المواقع الإلكترونية
كما تمكنكِ بعض المحال التجارية الإلكترونية من خلال بعض مواقعها أن تصممي الفستان أو الموديل الذي ترغبين به واختيار لونه وقصته، وكافة تفاصيله، ومن ثم إجراء طلب لخياطته وشرائه وإرساله لك، ومن أبرز هذه المواقع وأسهلها استخدامًا يونايتد ستايل حيث يتيح لك الفرصة في أنّ تختاري التصميم ولون القماش والمقاس المناسب وتقدم طلبًا بشرائه فوراً أو طباعة التصميم وإعطائه للخياط مباشرة.

ومن أبرز المحال التجارية التي تقدم هذه الخاصية يونايتد ستايل.

التصميم باستخدام موقع يونايتد ستايل

يمكنك الدخول مباشرة على الموقع unitedstyles

ثم اضغطي على Design now الموجودة في الجهة اليمنى من صفحة الموقع، وستظهر لك صفحة تحتوي عدداً من الخيارات لألبسة مختلفة يمكنك اختيار الفستان من خلالها، ثم يعرض لك مجموعة من الموديلات لقصة الصدر والأكمام وطول الفستان ونوع القماش المستخدم، ويمكنك أيضًا من اختيار أقمشة ملونة ومشجرة ضمن مجموعة كبيرة من الخيارات التي يمكنكِ اختيارها بنفسكِ، ثم يمكنكِ من اختيار الإكسسوارات التي ترغبين بتزيين الفستان بها، وبعد الانتهاء من التصميم لكِ حرية الخيار فيمكنكِ طباعة التصميم وإرساله للخياط أو يمكنكِ طلب التصميم فوراً من الموقع بالضغط على add to cart واتباع الخطوات التي تمكنك من تفصيل وشراء الفستان وتوصيله لمنزلكِ مباشرة.