تشكّل الأقنعة التجميلية ركيزة للعناية بالجمال، فهي من المنتجات الأساسية التي تحتاجها كل امرأة عصريّة. ولذلك، تزخر الأسواق اليوم بتشكيلة واسعة من الأقنعة ذات الخصائص المُحدّدة جدًا. سواءً كانت مهدّئة أو منقّية أو مقوّية أو مرطّبة، إكتشفي معها كيفيّة تدليل بشرتك وتأمين ما تحتاجه من عناصر ضرورية لنضارتها وإشراقها.

تُزيل الأقنعة الشوائب وتُحافظ على إشراق البشرة ونضارتها.و هي تُوضَع على شكل طبقة سميكة على البشرة المنظّفة بدقّة وتُترك لمدّة تتراوح بين 10و15 دقيقة. على أن تتمّ إزالتها بواسطة المياه الفاترة. للإستفادة من القناع على أكمل وجه، طبّقيه بعد تقشير البشرة بمستحضر يخلّصها من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها.

 

لكل بشرة قناعها!

يتمّ اختيار القناع حسب نوع البشرة، إذ أن ملمسه وطريقة استخدامه يختلفان مع كل نوع.

- هل نوع بشرتك طبيعي؟ تناسبك الأقنعة كافةً، إختاري منها ما يناسبك حسب متطلبات بشرتك.

- هل نوع بشرتك مختلط أو دهني؟ أزيلي عنها الفائض من الإفرازات الدهنية، ثم استعملي قناعاً للتطهير والتنقية.

- هل نوع بشرتك جاف أو حسّاس؟ استعملي لها الأقنعة المرطّبة.

 

محتويات الأقنعة

- الأقنعة المرطّبة: تحتوي على مرطّبات قويّة وفعّالة (زيت القمح والفيتامينات...) التي تنعّم البشرة. إنّها مناسبة لأنواع البشرة كافةً وبالتحديد للبشرة الجافة والرقيقة. تؤمّن هذه الأقنعة الرعاية للبشرة في فصل الشتاء عندما يعاني الجلد من البرد والحرارة، أو بعد الصيف للتعويض عن أضرار أشعة الشمس.

- الأقنعة المنقّية: تتكوّن أساساً من الصلصال وأكسيد الزنك، تصحّح أقنعة التنقية فائض الزهم وتزيل الشوائب وتشدّ المسام مع تنعيم نسيج الجلد. تصبح البشرة أكثر إشراقًا بعد الإستخدام المنتظم لها. طبّقي هذا القناع بكميّة متوسطة في خلال عشر دقائق مع تجنّب محيط العينين والشفاه.

- الأقنعة المقوّية: تتألّف من مكوّنات فعّالة ذات تأثير منعّم ومنشّط ومملّس، وللأقنعة المقوّية تأثير على شدّ الجلد. يُعيد بعضها «مظهر الشباب» بشكل فوري وينعّم البشرة تمامًا لبضع ساعات (ممتاز قبل حفلة مسائيّة). يوضَع هذا النوع من الأقنعة على شكل طبقة رقيقة جدًا لمدّة 3 دقائق.

- الأقنعة المهدّئة: خاصة بالبشرة الحسّاسة والهشّة، وهي مركّبة من الزيوت الأساسيّة والنباتات (البابونج، والورد). ترطب البشرة وتتركها ناعمةً وهادئة. يمكن أن تطبّقيها قدر ما تشائين على شكل طبقة سميكة على البشرة لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة.