رجيم اتكنز يحذف 6 كيلوغلرامات من الوزن في مرحلته الأولى

"رجيم اتكنز" يعد بخسارة الوزن الزائد، عن طريق التقليل من استهلاك الكربوهيدرات، مثل: الخبز والبطاطس والحلويات، وتناول بالمقابل اللحم والمايونيز والزبدة
"رجيم اتكنز" يُقنِّن من الكربوهيدرات في الغذاء اليومي، ويُشجِّع بالمُقابل على تناول المزيد من البروتين والدهون
رجيم اتكنز" يعد متتبعيه بفقدان أكثر من 6 كيلوجرامات من أوزانهم، خلال الأسبوعين الأوَّلين من المرحلة الأولى
في المرحلة الأولى من "رجيم اتكنز"، يُسمح بشرب القهوة، أو الشاي، أو "الصودا الدايت" أو شاي الأعشاب
في المرحلة الأولى من "رجيم اتكنز"، يُسمح بتناول الوجبات الخفيفة، مثل: "شايك الشوكولاتة" أو قطعة من "الجرانولا" أو الكرفس وجبن "تشيدر"
5 صور

يعد "رجيم اتكنز" متتبعيه بـ خسارة الوزن الزائد، عن طريق التقليل من استهلاك الكربوهيدرات، مثل: الخبز والبطاطس والحلويات، وتناول بالمقابل اللحم والمايونيز والزبدة! "سيدتي. نت" يطلع على خصائص وأهداف "رجيم اتكنز"، في الآتي، من مركز "لوو كال دايت كلينيك"، ببيروت :

وفق "رجيم اتكنز"، فإنَّ السمنة ومشكلات الصحَّة المتصلة بها، مثل: النوع الثاني من السكري وأمراض القلب، هي نتيجة لأنظمة الرجيم الغذائية قليلة الدسم ومرتفعة الكربوهيدرات السائدة في أمريكا. ولذا، يُركِّز "رجيم اتكنز" على السيطرة على كمِّ الكربوهيدرات المستهلك، لأن الإفراط في تناول هذه الأخيرة، وخصوصًا السكر والدقيق الأبيض، يؤدي إلى اختلال السكر في الدم، فيزداد الوزن، وترتفع فرص الإصابة بمشكلات القلب والأوعية الدمويَّة. وتحقيقًا لهذه الغاية، يحدُّ "رجيم اتكنز" من الكربوهيدرات، ويُشجِّع بالمُقابل على تناول المزيد من البروتين والدهون. ويعد متتبعيه بفقدان أكثر من 6 كيلوجرامات من أوزانهم، خلال الأسبوعين الأوَّلين من المرحلة الأولى. علمًا بأن خسارة الوزن، بدايةً، عبارة عن فقدان الماء ليس إلا، لذا يجب المثابرة حتَّى المرحلتين الثانية والثالثة.

قليل الكربوهيدرات

لا يتطلَّب "رجيم اتكنز" عدَّ السعرات الحرارية أو السيطرة على الحصص الغذائية، بل يهدف إلى تنظيم نسبة السكر في الدم وتحقيق الصحَّة، كما يحول دون شعور متتبعيه بالجوع أو الحرمان.
الجدير بالذكر أن "رجيم اتكنز" تغيَّر على مرِّ الزمن، بغية المساعدة في السيطرة على المشكلات الصحيَّة المتصلة باتباعه، وبات يسمح بتناول كمّ صغير إضافي من الملح، جنبًا إلى جنب الفيتامينات أو المكملات الغذائية.

لائحة الطعام
لائحة الطعام حسب "رجيم اتكنز"، في المرحلة الأولى:
• الفطور: البيض المخفوق، مع كمٍّ من الخضراوات المُعدَّة بطريقة الـ"سوتيه"، وكوب من المشروبات الآتية: القهوة، أو الشاي، أو "الصودا الدايت" أو شاي الأعشاب.
• الغداء: سلطة الدجاج مع زيت الزيتون، وقبضة من المكسَّرات.
• العشاء: شريحة من اللحم الأبيض (سمك السلمون المشوي، مثلًا) وحبَّة من الهليون المسلوق، وسلطة الجرجير مع الطماطم والخيار، مع كوب من المشروبات المذكورة آنفًا.
الوجبات الخفيفة: تشمل منتجًا من "رجيم اتكنز"، مثل: "شايك الشوكولاتة" أو قطعة من "الجرانولا" أو الكرفس وجبن "تشيدر".

7 نصائح رجيم يومية لوزن مقبول

فوائد الشمندر في الرجيم

فيديو: مكونات صحية في حقيبة طعام الموظف/ة