نصائح للحماية من الأشعة فوق البنفسجية بالصيف

4 صور

 

تنشر هذه المادة برعاية "أكيوﭭيو"

ربما تستعملون مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس لحماية بشرتكم من الأشعة الضارة؛ ولكن هل تعلمون أن عيونكم بحاجة للحماية أيضاً؟ سواء كنتم تخططون لقضاء فصل الصيف في ممارسة الرياضة، أو التجول مع الأصدقاء، فلا بدّ لكم من حماية عيونكم من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
لذا، قبل التعرض لأشعة الشمس، اقرأوا أهم النصائح لتحافظوا على سلامة عيونكم طوال فصل الصيف.


ما هي الأشعة فوق البنفسجية؟
الأشعة فوق البنفسجية هي جزء من الطيف الضوئي الذي يصل من الشمس إلى الأرض. يشير بعض الدراسات إلى أن تلك الأشعة تشكّل أحد أسباب ازدياد ضعف الرؤية الذي يحصل مع تقدم العمر. وهناك نوعان من الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن لها أن تتلف البشرة والعيون، وهما: الأشعة فوق البنفسجية طويلة الموجة (UVA) وقصيرة الموجة (UVB).

العدسات اللاصقة للوقاية...
إحدى طرق المساعدة في حماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية تكون باستعمال عدسات لاصقة تتمتع بخاصية منع الأشعة فوق البنفسجية، مثل: عدسات "أكيوﭭيو" اللاصقة، حيث أنها مصنوعة من مواد تدعم الحماية من الأشعة الضارة. "أكيوﭭيو" هي العدسات اللاصقة الوحيدة التي تمنع 98% من الأشعة فوق البنفسجية متوسطة الموجة، و85% من الأشعة فوق البنفسجية طويلة الموجة1.
ولكن، لا يتوقف الأمر عند العدسات اللاصقة.
بطبيعة الحال يمكن لعدسات "أكيوﭭيو" اللاصقة المساعدة في حماية عيونكم، ولكنكم تحتاجون أيضاً إلى الاستعانة بحماية إضافية، مثل: ارتداء قبعة ذات حواف عريضة، مما سيوفّر حماية إضافية لعيونكم، كما ستساعد على حماية الوجه والصدر من أضرار أشعة الشمس وضربة الشمس.

احترسوا الغيوم
يمكن للغيوم أن تخفف من درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف، إلا أن الأشعة الفوق بنفسجية لا يزال بإمكانها المرور عبر طبقات الغيوم الرقيقة وتصل لعيوننا بدون أن نشعر.

الاحتماء بالظل
من المفيد بين الحين والآخر أن نأخذ استراحة من أشعة الشمس من خلال الوقوف في الظل. احرصوا على أخذ استراحات قصيرة خلال اليوم، وذلك لتمنحوا عيونكم وأجسامكم قسطاً من الراحة وتجديد الحيوية.

انتبهوا للوقت
تكون أشعة الشمس في أوج قوتها بين العاشرة صباحاً والثانية بعد الظهر، ولكن الأبحاث تظهر أن العينين تتعرضان لأكبر خطر من الشمس في منتصف الصباح وأواخر ما بعد الظهر. حاولوا حماية عيونكم في أوقات النهار كافة، ولا تنسوا استخدام العدسات اللاصقة الواقية من الأشعة فوق البنفسجية.
____________________________________________________________________________________________________________
*للمزيد من المعلومات يرجى الضغط على الرابط الآتي:
www.acuvuearabia.com
تحتوي جميع عدسات "أكيوﭭيو" على حاجب للأشعة فوق البنفسجية لتساعد في منع انتقال الأشعة الضارة إلى القرنية والعينين. لا تعتبر العدسات التي تمتص الأشعة فوق البنفسجية بديلاً للنظارات الواقية من الأشعة فوق البنفجسية، كنظارات الشمس أو النظارات الواقية، لأنها لا تغطي بالكامل المنطقة المحيطة بالعين. عليك استخدام النظارات الواقية من أشعة الشمس وفقاً لتعليمات اختصاصي العناية بالعيون.