الحملات التوعوية تنشط مرحلة قيد المرشاحات بالشرقية

2 صور
كشف رئيس اللجنة الاعلامية للانتخابات البلدية بالمنطقة الشرقية محمد الصفيان في تصريح صحافي، انه بلغ إجمالي الناخبين المسجلين منذ بداية انطلاق مرحلة قيد الناخبين لغاية سوم أمس السبت بلغ 13300 ناخب وناخبة.
ولفت إلى تزايد أعداد الناخبات في شكل كبير وبخاصة في حاضرة الدمام، مشدداً على أن اللجنة الإعلامية للجنة المحلية الانتخابات في الشرقية مستمرة في حملتها التثقيفية.
من جانبها قالت خضراء المبارك , رئيسة مجلس ادارة مسابقة سيدة الاخلاق بالشرقية بأنها رشحت نفسها للانتخابات البلدية باعتباره تكليفاً وليس تشريفاً. .
وأكدت خضراء المبارك في تصريح خاص لـ سيدتي ,على ضرورة مشاركة المرأة كناحبة ومرشحة في الانتخابات البلدية قائلة :: أن دور المرأة في المجالس البلدية يعد عنصراٌ مهما في عملية التنمية المستدامة ، لذلك يجب أن توفر للمرأة معطيات أساسية تمكنها من المساهمة الايجابية في حركة التنمية , من خلال الإعداد والتأهيل والتدريب, ولا يوجد رقم في عدد المقاعد المتاحة للمرأة, غير أن ثلث المقاعد المحددة يكون بالانتخاب إلا اذا كانت أعداد النساء ضعيفة.
واقترحت خضراء المبارك لتطوير مجالس البلدية من خلال إشراك المواطن في الشئون الادارية والمحلية وعمليات اتخاذ القرار , وتفعيل بعض الخطط للدورات السابقة وتكملتها حسب الأولويات التي تهم الشارع , وان تكون هناك جهة رقابية في المجالس البلدية مع زيادة الصلاحيات لها.
يذكر أنه على الصعيد الخدمي، برأي المرشحة خضراء، ما زلنا نحتاج وضع خطة شاملة للتنمية يشارك فيها المواطنون , بكون العمل البلدي عمل خدماتي إنمائي واجتماعي بالدرجة الأولى..